16 أكتوبر، 2024 9:53 م
Search
Close this search box.

شرط وحيد أمام “بغداد” .. “فرانس برس” تتحدث عن كواليس اجتماع بين “التنسيقي” وفصائل المقاومة العراقية !

شرط وحيد أمام “بغداد” .. “فرانس برس” تتحدث عن كواليس اجتماع بين “التنسيقي” وفصائل المقاومة العراقية !

وكالات- كتابات:

كشفت وكالة (فرانس برس)، اليوم الإثنين، عن حجم المخاوف والخيارات العراقية في مواجهة: “معطيات الانخراط بالحرب”، الدائرة في المنطقة بمواجهة الكيان، فيما نقلت معلومات عن طلب سياسي من فصائل “المقاومة” بإيقاف الهجمات.

ونقلت (فرانس برس)؛ في تقريرٍ بعنوان: “العراق يسّير على خيط رفيع مع الفصائل لتجنب الحرب”، عن مصدر مقرب من فصائل المقاومة، إن مسؤولين في (الإطار التنسّيقي) التقوا مؤخرًا مع عدد من قادة فصائل “المقاومة العراقية”، وأكدوا لهم أن الهجمات على “إسرائيل” تُعّرض البلاد لخطر الضربات الجوية التي يُمكننا الاستغناء عنها.

وأشارت الوكالة الفرنسية؛ إلى أنه: “خلال الاجتماع، حثّت الجماعات المسلحة الحكومة على عدم التدخل، مؤكدة أنها وحدها تتحمل مسؤولية أي عواقب”، بحسّب المصدر نفسه الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته.

ونقلت الوكالة الفرنسية عن المحلل السياسي العراقي؛ “سجاد جياد”، قوله إن “بغداد” أدركت أنها لا تستطيع: “السيطرة على الأحداث” على أراضيها، ولن تكون قادرة على: “منع أي رد فعل من خارج البلاد”.

وأشار “جياد”؛ وهو زميل في مركز الأبحاث (سنتشري إنترناشيونال)؛ ومقره “نيويورك”، إلى أنه في نهاية المطاف قد لا يكون الأمر متروكًا لـ”العراق”؛ فيما إذا كان سيُجر إلى هذه الأزمة أم لا، مبينًا أنه في حال وقوع هجوم إسرائيلي على البُنية التحتية العراقية أو حقول النفط فإن: “الحكومة العراقية لن يكون أمامها بديل سوى دعم أي رد عسكري على إسرائيل”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة