17 سبتمبر، 2024 4:30 م
Search
Close this search box.

“شبكة جوحي” من أبرزها .. “التنسّيقي” يقرر تجاوز كافة المشكلات والتمسك بالسوداني للنهاية !

“شبكة جوحي” من أبرزها .. “التنسّيقي” يقرر تجاوز كافة المشكلات والتمسك بالسوداني للنهاية !

وكالات- كتابات:

كشف ائتلاف (النصر)؛ بزعامة رئيس الوزراء الأسبق “حيدر العبادي”، اليوم الثلاثاء، عن أبرز ما اتفق عليه قادة (الإطار التنسّيقي) خلال اجتماعهم؛ ليلة أمس، في منزل “هادي العامري”، والذي تم بحضور رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”.

وقال المتحدث باسم الائتلاف؛ “عقيل الرديني”، لوسائل إعلام محلية؛ إن: “اجتماع (الإطار التنسّيقي) ليلة أمس، كان مهمًا جدًا، وتم خلاله مناقشة عدد من المحاور، منها الوصول إلى تفاهمات مع القوى السياسية السُّنية لانتخاب رئيس البرلمان، وكذلك تصاعد الاعتداءات التركية خلال الآونة الأخيرة”.

وأضاف “الرديني” أن: “قادة (الإطار التنسّيقي) ناقشوا ملف (شبكة محمد جوحي)، وحصل اتفاق خلال الاجتماع على ضرورة استمرار حكومة السوداني؛ وأهمية عبور هذه العقبات ودعم السوداني؛ وحكومته لغاية نهاية دورتها”.

ولفت “الرديني”؛ إلى أن: “بعض قادة (الإطار) اعتبروا ما حصل هو نوع من الإخفاق خاصة بملف (التنصت) من داخل مكتب رئيس الوزراء، كما أن البعض استغل هذا الملف من أجل إضعاف الحكومة، ولهذا (الإطار التنسّيقي) شدد خلال اجتماعه على دعم الحكومة وعبور هذه المرحلة إلى نهاية الدورة البرلمانية، خاصة وهي حكومة شاملة لكل الكتل والأحزاب”.

وكان مصدر سياسي مطلع؛ قد أفاد يوم أمس الإثنين، بأن قادة (الإطار التنسّيقي) سيعقد اجتماعًا مع قيادات في المؤسسات الأمنية و(الحشد الشعبي) للتباحث بشأن قضايا: “حاسمة” أمنية واقتصادية.

وقال المصدر؛ إن: “قادة (الإطار التنسّيقي) سيعقدون اجتماعًا مساء اليوم (الإثنين) في مكتب الأمين العام لمنظمة (بدر)؛ هادي العامري، مع قادة أمنيين ومن (الحشد الشعبي) لمناقشة قضايا حاسمة، من التفاهمات الأمنية إلى الأزمات الاقتصادية”.

وأضاف أن: “الاجتماع سيحضره مستشار الأمن القومي؛ قاسم الأعرجي، ورئيس هيئة (الحشد الشعبي)؛ فالح الفياض”، مبينًا أن: “القضايا التي ستتم مناقشتها هي، مذكرة التفاهم الأمنية المبرمة بين العراق وتركيا، والوضع المالي والاقتصادي في البلاد، وملف قائمة سفراء العراق”.

وكانت مصادر مطلعة قد أفادت مؤخرًا بأنه تم ضبط شبكة للتنصت والابتزاز تستهدف السياسيين العراقيين داخل مكتب رئيس مجلس الوزراء يقودها “محمد جوحي”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة