26 أبريل، 2024 7:43 م
Search
Close this search box.

“شارابوفا” .. تنتظر كرم المنظمين للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتب – محمد رضا :

تعيش “ماريا شارابوفا”، المصنفة الأولى على العالم سابقًا، حالة من الترقب انتظارًا لمعرفة ما إذا كانت ستحصل على بطاقة دعوة “وايلد كارد” للمشاركة في بطولة فرنسا، من عدمها.

دعوة تثير الجدل..

حصلت “شارابوفا”، 30 عامًا، على بطاقة دعوة، أثارت جدلاً كبيرًا، للمشاركة في بطولة “شتوتغارت” التي تقام على الملاعب الرملية، بالإضافة لبطولتي مدريد وروما المقبلتين، بدلاً من المشاركة من الأدوار التمهيدية، أو المشاركة في البطولات الصغيرة، عقب حظر مشاركتها في بطولات التنس لتعاطيها “ميلدونيوم”.

وعقب عودتها من الإيقاف 15 شهرًا، حققت شارابوفا 3 انتصارات متتالية ببطولة شتوتغارت، قبل أن تخسر أمام “كريستينا ملادينوفيتش”، السبت الماضي.

شرابوفا تودع شتوتغارت..

وقالت شارابوفا، عقب خسارتها مباشرة: “كنت أود الاستفادة أكثر من الفرص التي أتيحت أمامي.. عندما فزت بالمجموعة الأولى، وتعادلت في المجموعة الثانية”.

وأضافت: “بالتأكيد شعرت ببعض خيبة الأمل، وأعتقد أن هذا سمح لها للعودة في المباراة، واكتساب الثقة وبدأت المنافسة مجددًا”.

وتابعت: “لم أتوقف عن الضغط عليها، وأعتقد أنه عندما تكون قادرًا على إعطاء هذا للاعب يقدم مباريات جيدة هذا العام، يمكن أن يصبح هذا خطيرًا”.

معركة ضخمة..

وصفت “ملادينوفيتش”، الفوز بـ”معركة ضخمة، وقتال ذهني. يكون لديك أيامًا مثل هذه تكون فيها بحاجة لتكون أفضل بشكل ما، والفوز بالمباراة”.

وأضافت: “إنه أيضاً سحر هذه الرياضة. كل شئ لا يمكن أن يكون سهلاً للغاية وممتع، وعليك أن تقاتل”.

كانت ملادينوفيتش من بين عدد من اللاعبات، اللاتي تم سؤالهن عما إذا كانت شارابوفا تستحق حصولها على دعوات للمشاركة في البطولات الكبرى، عقب حظرها بسبب المنشطات، ومن المرجح أن تخضع هذه القضية لمزيد من التدقيق، خلال الأسابيع المقبلة.

شارابوفا تنظركرم المنظمين..

لو كانت شارابوفا، تمكنت من الوصول للمباراة النهائية ببطولة شتوتغارت، لكانت ستحصل على نقاط تصنيف تؤهلها للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة، من الدوري التمهيدي.

وبدلاً من ذلك، ستعتمد شارابوفا على كرم المنظمين للحصول على بطاقة دعوة “وايلد كارد”، إما للمشاركة من الدور التمهيدي، أو من الدور الرئيسي. وسوف يتم الإعلان عن القرار، 16 آيار/مايو الجاري.

وبعد تأكد مشاركة شارابوفا في بطولتي مدريد وروما، فإنه من المؤكد أن تحصل على النقاط القليلة المتبقية لها للمشاركة ببطولة “ويمبلدون”، التي ستقام في وقت لاحق من هذا العام، من الدور المتهيدي.

وبحصولها على أكثر من 400 نقطة، سوف تتمكن من المشاركة في البطولة من الدور الرئيسي.

تغريدة شارابوفا..

نشرت شارابوفا، تغريدة لها عبر موقع التدوين القصير “تويتر”، عقب خروجها من بطولة شتوتغارت جاء فيها: “شتوتغارت.. أنت بطولة مميزة”.

لكن بالنسبة لشارابوفا، الفائزة 5 مرات ببطولات الجائزة الكبرى (غراند سلام)، فإن منافستها الحقيقية على البطولات سوف تبدأ من بطولتي “رولان غاروس”، و”ويمبلدون”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب