16 سبتمبر، 2024 10:07 م
Search
Close this search box.

سيوفر إمكانيات مميزة .. إطلاق نموذج “GPT-4o mini” الجديد من الذكاء الاصطناعي !

سيوفر إمكانيات مميزة .. إطلاق نموذج “GPT-4o mini” الجديد من الذكاء الاصطناعي !

وكالات- كتابات:

أعلنت (OpenAI) مؤخرًا عن نموذج جديد من برمجيات (GPT-4o)، سيوفر للمسّتخدمين إمكانيات مميزة.

وأشار الخبراء في (OpenAI) إلى أن: “نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد؛ (GPT-4o mini)، هو نسُّخة مبسُّطة عن نموذج (GPT-4o)، ويتفوق على العديد من نماذج الذكاء الاصطناعي التي تم اختبارها سابقًا، ويسّمح بأداء العديد من المهام بتكلفة منخفضة، ومنُّاسب للاستعمال مع العديد من التطبيقات لتوفير أداء سريع”.

ويدعم (GPT-4o mini) الواجهات النصية والرسّومية، وسيوفر دعمًا للفيديو والمحتوى الصوتي قريبًا، كما يمكنه معالجة ما يصل إلى: (128000) رمز إدخال، وما يصل إلى: (16000) رمز إخراج لكل طلب.

وبفضل التقنيات البرمجية المتطورة التي استخدمتها (OpenAI)؛ يمكن للنموذج الجديد معالجة النصوص المكتوبة بغير اللغة الإنكليزية بشكلٍ ممتاز أيضًا.

وتبعًا للمعلومات المتوفرة؛ فإن (GPT-4o mini) يتفوق على العديد من برمجيات “الذكاء الاصطناعي” المنافسة، فعلى سبيل المثال حقق هذا النموذج نسّبة: (82%) في اختبارات الاستّدلال، فيما حقق (Gemini Flash) نسّبة: (77.9%)، و(Claude Haiku) نسّبة: (73.8%)، أما في المهام المتعلقة بالرياضيات والبرمجة فسّجل نموذج (mini) الجديد نسّبة: (87%) في (MGSM)؛ مقابل: (75.5%)، لـ (Gemini Flash)، و(71.7%)؛ لـ (Claude Haiku).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة