28 أبريل، 2024 4:50 ص
Search
Close this search box.

“سنحمي مواطنينا بكل السبل” .. “البنتاغون” يؤكد “فيلق القدس” يشكل تهديدًا مباشرًا لأمن الأميركيين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد رئيس القيادة المركزية الأميركية؛ “مايكل كوريلا”، أن (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري) الإيراني، يُشّكل تهددًا مباشرًا لأمن الأميركيين.

وقال “كوريلا”: “لا يزال (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري) الإيراني، والجماعات المرتبطة به يُشّكلون تهديدًا مباشرًا لاستقرار العراق والمنطقة وأمن الأميركيين”.

وأضاف: “سنواصل اتخاذ الخطوات المناسبة وسنفعل كل ما هو ضروري لحماية مواطنينا وتقديم أولئك الذين يُهددون سلامتهم إلى العدالة”.

هذا؛ وأكد “البيت الأبيض”، ليل يوم الجمعة، أن “الولايات المتحدة” لا تسّعى إلى حرب مع “إيران”، وذلك بعد أن ضربت القوّات الأميركية عشرات الأهداف في “العراق وسورية”، قالت إنها مرتبطة بـ”طهران”.

وأوضح المتحدث باسم “مجلس الأمن القومي” في البيت الأبيض؛ “جون كيربي”، للصحافة؛ قائلاً: “نحن لا نسّعى إلى حرب مع إيران”.

وأعلنت “القيادة المركزية الأميركية”؛ (CENTCOM)، شّن غارات جوية على “العراق وسورية” ضد (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري) الإيراني، والجماعات الموالية لـ”إيران”.

وأفاد مراسل (RT) الروسية؛ بأن قصفًا طال أهدافًا في ريف “الميادين والبوكمال”؛ شرقي “سورية”، ومقار للفصائل العراقية بمنطقة “السّكك” في “القائم”؛ غربي “العراق”.

وأكد التلفزيون السوري مقتل عدد من الأشخاص وسقوط جرحى جراء الهجمات الأميركية.

وكانت السلطات الأميركية قالت؛ في وقتٍ سابق، إن القوات الأميركية في “الأردن” تعرضت لهجوم من قبل (المقاومة الإسلامية العراقية)، وبحسّب (البنتاغون)، فقد أسّفرت هذه الضربة عن مقتل: (03) جنود أميركيين وإصابة أكثر من: (40) آخرين.

واتهمت “واشنطن”؛ الجماعات المتحالفة مع “إيران”، بالوقوف وراء الهجوم وأكدت أنها سترد، فيما نفت “طهران” مسؤوليتها وقالت إن: (المقاومة الإسلامية) تتخذ قراراتها دون الرجوع إلى “طهران”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب