29 مارس، 2024 12:16 م
Search
Close this search box.

«سناء يوسف» : أسرتي أهم شيء في حياتي

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : حاورتها – بوسي محمد :

بعد غياب سنوات عن السينما والأضواء، بسبب مرورها بحالة وضع مولودها “ياسين”، الذي كان في حاجة لرعايتها واهتمامها، تعود للدراما المصرية بمسلسل (عمارة هادئة جداً)، التي تغير فيه من جلدها تماماً.

هي الفنانة التونسية، “سناء يوسف”، التي سطرت اسمها في مصاف نجوم الصف الأول في وقت قصير للغاية.

ثوب جديد في «عمارة هادئة جداً»..

بدأت الفنانة، “سناء يوسف” حوارها، لـ(كتابات)، قائلة أنها سعيدة بالإنضمام إلى فريق عمل مسلسل (عمارة هادئة جداً)، الذي يجمع نجوم من ثلاثة دول عربية هي “تونس، ومصر، والكويت”، والمقرر عرضه خارج السباق الرمضاني.

وعن مشاركتها في العمل، قالت: “سعيدة بتواجدي في فريق عمل المسلسل، وهو يدور فى إطار اجتماعي رومانسي في قالب كوميدي، من تأليف “فتحي الجندي”، وتدور محور أحداثه حول سكان عمارة بالقاهرة، تجمع العديد من الجنسيات العربية، وتتداخل العلاقات بين السكان، ويرتكز على المتغيرات التى شهدها العالم العربي خلال السنوات الأخيرة وتأثيرها في الأفراد وعلى المجتمعات، بطولة الفنانين: “بيومي فؤاد” و”هالة فاخر”، ومن الكويت: “داوود حسين”، ومن تونس: “حنان عمر”.

مبدية إنجذابها للمسلسل، قائلة: “الدور جذبني لأنه جديد ومختلف عما قدمته في أعمالي السابقة، فأنا من الفنانات اللاتي يؤمن بالتنوع والإختلاف حتى لا يكرر الفنان نفسه ويقع في فخ التكرار، الذي يفقد الفنان نجوميته ورصيده من حب الجمهور، أجسد فى العمل شخصية كوميدية بعيداً عن الدراما والتراجيدي الذي قدمته”.

وعن العمل مع الفنان المصري، “بيومي فؤاد”، علقت بأنه: “فنان جميل ورائع.. وأثبت أنه لديه موهبة كبيرة في الأعمال التي قدمها، وكذلك النجمة هالة فاخر”.

عادل إمام..

تعتبر “يوسف” نفسها من الفنانات الأوفر حظاً، لأنها وقفت في أولى تجاربها الدرامية في مصر أمام الفنان المصري، “عادل أمام”، في مسلسل (فرقة ناجي عطا الله)، مؤكدة على أنه بجانب الخبرة الكبيرة التي إكتسبتها منه، فهو فتح لها باب النجومية للمشاركة في مختلف الأعمال الدرامية.

وتطمح “يوسف” إلى العمل مرة أخرى مع “إمام”، فهو بجانب نجوميته، إنسان متعاون ويعطي النصائح لكل المشاركين في العمل، بالإضافة لخفة دمه أثناء التصوير.

تكدس المسلسلات في «رمضان» يضر العمل والمشاهد..

بسؤالها حول تدخل زوجها المنتج، “عمرو مكين”، في عملها، قالت: “أنا وعمرو اتفقنا من البداية على أننا لا نتدخل في عمل بعضنا البعض، ولكن هذا لا يمنع أنني آخذ رأيه في بعض الأعمال لأنني أثق فيه، وهو يشجعني فيما أفعل”.

وعن فكرة خلق موسم موازِ لشهر “رمضان”، قالت: “الفكرة جيدة، فهي تعطي فرصة لبعض المسلسلات أن تحقق نجاحاً بعيداً عن التكدس والزحام الذي نشاهده في موسم رمضان، فالتكدس لا يضر بالعمل فقط، وأنما يضع المشاهد في حيرة وعدم قدرته على مشاهدة هذا الكم الهائل من المسلسلات”.

أما عن إصرار المنتجين على عرض مسلسلاتهم في “رمضان”، أستطردت “سناء يوسف”: “أعتقد أن الأمر الآن لا يزعج أحد من الفنانين أو المنتجين، بعد النجاح الذي حققه عدد من المسلسلات التي تم عرضها خارج السباق الرمضاني، وأنا مؤمنة أن العمل الجيد هو القادر على أن يفرض نفسه على الساحة سواء داخل موسم رمضان أو خارجه”.

الأعمال السينمائية تحتاج إلى دراسة وتركيز..

قالت الفنانة التونسية عن سر غيابها طوال هذه السنوات، وعودتها للساحة الفنية الآن: “إنشغلت مع أسرتي طوال السنوات الماضية، وفي تربية إبني، «ياسين»، الذي كان في حاجة لرعايتي واهتمامي، فأنا أضع أسرتي في المقدمة دائماً، وعندما وجدت أنني قادرة على العودة للفن وتنسيق أمور حياتي، عدت لحبي للفن”.

وعن السينما، قالت: “لا شك أن السينما تصنع نجومية الفنان، ولكن لا أقدم عملًاً سينمائيًا إلا بعد دراسة كبيرة، فأحرص على التنوع بالإضافة إلى فريق العمل”.

وفيما يخص بأمر ترتيب الأسماء على تترات الأعمال الدرامية، قالت، أن مثل تلك الأمور تخص المخرج والقائمين على العمل، وإن كل ما يشغلها هو الدور الذي تقدمه، ولا تعير اهتماماً بأمر ترتيب أسماء فريق العمل.

يذكر أن آخر أعمال الفنانة، “سناء يوسف”، كان مسلسل (دلع بنات) عام 2014، بطولة: “مي عز الدين”، و”نضال الشافعي”، و”كندة علوش”، و”محمد عادل إمام”، و”ريم البارودي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب