19 سبتمبر، 2024 9:13 م
Search
Close this search box.

“سلمنا أسلحتها الثقيلة للبيشمركة” .. “الأعرجي” يكشف قيام العراق بإغلاق 77 مقرًا للمعارضة الكُردية الإيرانية !

“سلمنا أسلحتها الثقيلة للبيشمركة” .. “الأعرجي” يكشف قيام العراق بإغلاق 77 مقرًا للمعارضة الكُردية الإيرانية !

وكالات- كتابات:

ذكر مستشار الأمن الوطني العراقي؛ “قاسم الأعرجي”، اليوم الثلاثاء، أن السلطات في البلاد أغلقت (77) مقرًا للأحزاب الكُردية الإيرانية المعارضة التي كانت موجودة في الحدود المحاذية لـ”إيران” من جهة “إقليم كُردستان العراق”، كاشفًا عن تسليم الأسلحة الثقيلة لتلك الأحزاب إلى قوات (البيشمركة).

وقال “الأعرجي”؛ في لقاء خاص مع التلفزيون الإيراني الرسمي، الذي بثته اليوم في تقريرٍ له: “أغلقنا: (77) مقرًا للمعارضة الكُردية الإيرانية على الحدود المشتركة؛ وسلمنا المقرات إلى قيادة حرس الحدود”.

وأضاف أنه تم نقل أعضاء هذه الجماعات إلى: (06) مخيمات، (04) في “أربيل”، واثنان في “السليمانية”، مردفًا بالقول، إن العمل جارٍ من أجل التنسيق مع “الأمم المتحدة” لإعادة توطينهم في بلد ثالث.

كما أشار “الأعرجي”؛ إلى تسليم الأسلحة الثقيلة لتلك الأحزاب إلى قوات (البيشمركة)، مشيدًا بتعاون “إقليم كُردستان” بهذا الملف، والذي وصفه: بـ”الجيد للغاية”.

وعن المقرات التي تم إخلاؤها وتسليمها إلى قوات حرس الحدود العراقي، قال مستشار الأمن القومي، إن المقرات التي لا يُمكننا إرسال حرس الحدود إليها تم تفجيرها لكيلا تكون ممرا لتهريب المخدرات ومقرًا لتمركز بعض المجاميع المسلحة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة