29 مارس، 2024 5:39 م
Search
Close this search box.

سفارة العراق تمنح 160 ألف تأشيرة للإيرانيين يوميا لزيارة أربعينية الحسين

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

قال العراق إنه منح 770 ألف تأشيرة دخول أراضيه لمواطنين إيرانيين – حتى الجمعة 19 تشرين الأول / أكتوبر 2018 – لإتمام الزيارة الأربعينية للإمام الحسين بمحافظة كربلاء المقررة في الـ20 من صفر بعد نحو 9 أيام.

ولفت القائم بالأعمال في السفارة العراقیة بطهران “نصير عبدالمحسن”، في تصريحات له اليوم إلى إصدار ما بين 150 الى 160 الف تأشيرة دخول يوميا للزوار الإيرانيين من قبل 330 موظفا من وزارة الخارجية العراقية في طهران، مؤكدا أنه يمكن مضاعفة أعداد موظفي السفارة لملاحقة طلبات تأشيرة الزيارة.

إلى ذلك ورغم تأكيد بغداد ومجلس محافظة كربلاء على تنفيذ خطة محكمة للحفاظ على الزائرين أمنيا وصحيا، ضبطت السلطات أدوية منتهية الصلاحية “فاسدة” توزع على الزائرين في كربلاء، ما قد يعرض حياتهم للخطر قبل موعد الأربعينية المقرر في العشرين من صفر.

وبدروه طالب ممثل المرجعية الدينية احمد الصافي في خطبة الجمعة من الصحن الحسيني في مدينة كربلاء، الزائرين باخذ الحيطة والحذر وتجنب السير قرب الطرق الرئيسة حفاظا على أرواحهم، داعياً أصحاب المواكب الحسينية بالمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة والنظافة.

وعن فوائد الزيارة الأربعينية، قال إن هناك فوائد جمة من زيارة اللأربعين للزائر شخصيا واجتماعيا وأن هذا الأمر محل فخر واعتزاز، مؤكدا أنها تجدد العهد مع “سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام ومع تلك المبادىء التي استشهد من أجلها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب