7 أبريل، 2024 11:16 م
Search
Close this search box.

“سرقة القرن” في ديالى .. اعتقال موظفين اثنين بسرقة أموال التعويضات احدهما مسؤول !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أفاد مصدر أمني في “ديالى”، مساء اليوم الأحد، باعتقال متهمين اثنين بسرقة أموال التعويضات في المحافظة، أحدهما مسؤول في الحسابات.

وأبلغ المصدر؛ وسائل إعلام محلية، أن: “قوة أمنية اعتقلت مسؤول قسم الحسابات في محافظة ديالى، وموظفة معه، متهمين بقضية سرقة أموال التعويضات في المحافظة”.

وأضاف المصدر أنه: “تم نقل المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهما كونهما من المطلوبين لهيئة النزاهة في القضية”.

وأشار إلى أن: “عدد المتهمين بالقضية؛ وفقًا لتصريحات محافظ ديالى وكالة؛ كريم علي آغا، خمسة موظفين، تم اعتقال اثنين منهم يوم أمس، واثنين آخرين اليوم، فيما لا يزال مكان المتهم الخامس غير معروف”.

وكان مصدر مطلع؛ قد كشف يوم الخميس الماضي، عن تفاصيل اختفاء قُرابة تسعة مليارات دينار، من ديوان محافظة “ديالى”، على غرار: “سرقة القرن” الشهيرة في “العراق”.

وقال المصدر؛ إن: “المبلغ الذي اختفى يعود لمبالغ التعويضات؛ ويُقدر: بـ (08-09) مليارات دينار، والمتورطين بسرقته ثلاثة موظفين فّروا إلى جهة مجهولة”.

وأوضح أن: “السرقة تمت عن طريق صكوك صُرفت تدريجيًا منذ ثمانية أشهر، وآخرها مبلغ قيمته ثلاثة مليارات دينار، صُرف قبل أيام”.

وأشار المصدر؛ إلى أن: “السرقة جرى كشفها من خلال تدقيق الحسابات ومطابقتها، تم فتح تحقيق عالي المستوى من قبل الجهات الرسّمية لملاحقة الجناة”.

وكان عضو “لجنة النزاهة” النيابية، عن محافظة “ديالى”؛ النائب “رعد الدهلكي”، قد تعهد بوقت سابق من اليوم، بفتح تحقيق عاجل في تفاصيل هذه الجريمة والتنسّيق مع الجهات المعنية في “هيئة النزاهة” للوصول إلى الجهات المتورطة فيها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب