9 أبريل، 2024 3:24 م
Search
Close this search box.

“سرايا السلام” على أهبة الاستعداد مع القوات الأمنية لردع أي خطر .. “الصدر” يحذر من تضخيم الفزع من “داعش” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

قال زعيم (التيار الصدري)؛ في العراق، “مقتدى الصدر”؛ يوم السبت، إن البعض يقوم بتضخيم خطر الإرهاب لإشاعة الخوف والطائفية.

وكتب عبر (تويتر) يقول: “يُشيع العدو الإرهابي أنه قادم… المشكلة الأكبر هو ما يقوم به البعض من تضخيم الأمر ليُشيع الخوف والرعب والطائفية في أواسط الشعب العراقي؛ فيكون بنظرهم حامي الأرض والعرض”.

كما أضاف: “نحن على أتم الاستعداد والتأهب جنبًا إلى جنب مع القوات الأمنية لردع أي خطر محتمل”.

وتابع: “على الحكومة تعزيز قدرات الجيش العراقي الذي يقع على عاتقه حماية العراق”.

وكان وزير الدفاع العراقي، “جمعة عناد”، قد أعلن في وقت سابق اليوم، أن الحدود “العراقية-السورية” ممسوكة بشكل جيد، وتتم مراقبة الموقف ومتابعة أحداث سجن “الحسكة”، مؤكدًا أن الوضع تحت السيطرة حاليًا.

وقال “عناد” في بيان، السبت، إن الدولة تمتلك التدابير اللازمة لمعالجة الخروقات الأمنية مهما كانت، وفق وكالة الأنباء العراقية؛ (واع).

من جهته؛ أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، “يحيى رسول”، السبت، أن الحدود “العراقية-السورية” مؤمنة بالكامل.

وقال “رسول” إن: “هناك توجيهات صدرت من قبل القائد العام للقوات المسلحة؛ تضمنت مضاعفة الجهد الأمني على الحدود (العراقية-السورية)، بعد الأحداث التي شهدها سجن الحسكة السورية؛ بين مقاتلين من تنظيم (داعش) وقوات (قسد)، وذلك في تصريحات لـ (واع).

كما أضاف أن: “القوات الأمنية على أهبة الاستعداد لمواجهة أي محاولة لبقايا (داعش) في التسلل إلى الأراضي العراقية”، موضحًا أن: “الحدود مؤمنة بكاميرات حرارية وأسلاك شائكة، إضافة إلى وجود خندق”.

وقد دعا زعيم (التيار الصدري)؛ “مقتدى الصدر”، يوم السبت، (سرايا السلام) بأن تكون على أهبة الاستعداد، لردع أي خطر محتمل.

وقال “الصدر”؛ في تغريدة عبر (تويتر)، إن: “العدو الإرهابي يُشيع بأنه قادم فإذا أنتم قادمون، فنحن قادرون، لكن المشكلة الأكبر هو ما يقوم به البعض من تضخيم الأمر ليُشيع الخوف والرعب والطائفية في أواسط الشعب العراقي فيكون بنظرهم حامي الأرض والعرض”.

وأضاف: “كلا، إننا كمجاهدين ومقاومين لا نمن على أحد بمقاومتنا ولا بجهادنا.. بل الشكر كل الشكر لله سبحانه وتعالى أن وفقنا لذلك، والشكر موصول للشعب العراقي العظيم الذي أرتضي بنا أن نكون من المدافعين عنه”.

وتابع “الصدر”: “عمومًا؛ فنحن على أتم الاستعداد والتأهب وعلى (سرايا السلام) أن تكون على أهبة الاستعداد جنبًا إلى جنب مع القوات الأمنية لردع أي خطر محتمل، وعلى الحكومة تعزيز قدرات الجيش العراقي الذي يقع على عاتقه حماية العراق والشعب وأن لا يقصر في ذلك”.

وأوضح: “لكن لا يجب أن تكون مثل هذه الأخبار مثبطة لعزيمة المجاهدين ولا للشعب الصابر الحبيب ولا للمصلحين بإتمام (حكومة الأغلبية الوطنية) فلعلها حجج من أجل العودة إلى نقطة الصفر”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب