20 سبتمبر، 2024 2:29 م
Search
Close this search box.

ستذهب إلى “الأكثر استحقاقًا” .. “الأسدي” يطلق جزءًا من أسماء الوجبة السابعة للرعاية الاجتماعية !

ستذهب إلى “الأكثر استحقاقًا” .. “الأسدي” يطلق جزءًا من أسماء الوجبة السابعة للرعاية الاجتماعية !

وكالات- كتابات:

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي؛ “أحمد الأسدي”، اليوم الأربعاء، أن الوزارة ستُطلق جزءًا من أسماء الوجبة السابعة للرعاية الاجتماعية، مؤكدًا إنها ستذهب إلى “الأكثر استحقاقًا”.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي عقده مع “هيئة الضمان الصحي”، إن: “الوزارة باشرت بالتنسّيق مع دائرة الضمان الصحي بشمول جميع مستفيدي الرعاية الاجتماعية بالضمان الصحي”، مشيرًا إلى أنه: “مطلع الأسبوع القادم، سيتم نشر الوجبة الثانية من الأسماء لاستلام الدفتر الصحي”.

وأضاف “الأسدي”؛ أن: “أكثر من مليون أسرة مشمولة بالبيان السنوي، وندعو جميع الأسر لتحديث بياناتهم تجنبًا لقطع رواتب الإعانة”، لافتًا إلى أن: “هناك العشرات من المستشفيات والمراكز الصحية تعاقدت مع الوزارة لاستقبال المشمولين”.

وتابع “الأسدي”، أن: “عدد المستفيدين لبطاقة الحماية الاجتماعية بلغ أكثر من مليون، وسيتم إصدار بطاقة موحدة بشكلٍ مجاني لهم”.

وبيّن وزير العمل، أن: “عدد النازحين المشمولين بالحماية الاجتماعية بلغ أكثر من: (60) ألف أسرة”.

وفي رد على سؤال صحافي؛ بشأن الوجبة السابعة من الرعاية الاجتماعية، أكد الوزير أن: “الوزارة ستُطلق في الأيام القادمة وجبة جديدة من أسماء الوجبة السابعة بعد حصول استثناء من قبل رئيس الوزراء رُغم عدم وجود تخصيصات مالية، وسنستهدف الأكثر استحقاقًا”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة