19 أبريل، 2024 7:32 م
Search
Close this search box.

ستتم الجمعة أو السبت .. “آرنا” تؤكد تحركات عسكرية مهمة في العراق في ذكرى “سليماني” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد:

قالت وكالة (آنا) الإيرانية؛ إن: “تحركات عسكرية مهمة” ستتم في العراق، تزامنًا مع ذكرى اغتيال القائد السابق لـ (فيلق القدس)، “قاسم سليماني”، والقيادي في (الحشد الشعبي)، “أبومهدي المهندس”.

ونقلت الوكالة، التابعة لجامعة “آزاد” الإسلامية في طهران، والتي يديرها مستشار المرشد الإيراني، “علي أكبر ولايتي”، عن مصدر وصفته: بـ”المطلع”؛ أن تلك التحركات: “من المحتمل أن تتم يوم الجمعة أو السبت القادم”.

وأضاف أن: “إيران ربما لن تقدم على أي إجراء في الذكرى، لكن العراقيين مصرون على القيام بتحرك ما ضد القوات الأميركية”.

وقال المصدر إن: “الأميركيون خائفون جدًا، ومارسوا ضغوطًا على الحكومة العراقية، كي يرسلوا وفدًا إلى إيران، لتضغط بدورها على فصائل المقاومة العراقية وتمنع مخططاتها”.

وأشارت الوكالة إلى زيارة وفد عراقي إلى “طهران”، برئاسة مدير مكتب رئيس الوزراء العراقي السابق، “أبوجهاد الهاشمي”، وقالت إنها: “تصب في إطار التطورات الأخيرة في بغداد، وليست بمعزل عن اعتقال عدد من قوات الحشد الشعبي مؤخرًا”.

وتابع المصدر أن حكومة “الكاظمي” تنوي تسليم عناصر (الحشد الشعبي) إلى الإدارة الأميركية، وقال إن: “المحيطين بالكاظمي يدركون أنه لولا ضغوط إيران، كان من الممكن أن يفقد الكاظمي منصبه في العراق”.

وكانت “الخارجية الإيرانية” أعلنت أن وفدًا عراقيًا؛ برئاسة مستشار رئيس الوزراء العراقي، يزور “طهران”، منذ أمس الأول الأحد.

وتأتي الزيارة بعد نحو أسبوع من هجمات صاروخية استهدفت “المنطقة الخضراء”، في العراق، وأصابت السفارة الأميركية بأضرار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب