25 أبريل، 2024 11:15 م
Search
Close this search box.

“سامسونغ” في 2020 .. بعد أرباح 2019 تنافس بـ”الجيل الخامس” وشاشات فريدة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – آية حسين علي :

خلال الأيام القليلة المقبلة سوف تمتليء أسواق الهواتف المحمولة بـ 3 إصدارات جديدة من هاتف (غالاكسي إس 20)؛ إذ أنه من الواضح أن الشركة الكورية الجنوبية لن تكتفي بتقديم نسختين فقط من نفس الهاتف؛ وإنما سوف تطرح 3 نسخ من نفس الإصدار.

ولن تطرح “سامسونغ” هواتف (غالاكسي إس 20) وحدها، وإنما سوف يرافقها هاتف رابع قابل للطي هو: (غالاكسي زد فليب)، سوف تنافس به هاتف (موتورولا رازر)، الذي أعلنت عنه الشركة المنتجة بشكل رسمي، منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي، وهو متاح في الأسواق اعتبارًا من السادس من شباط/فبراير الجاري.

وقررت الشركة تغيير التسلسل الرقمي للإصدارات بحيث يتماشى مع العام؛ فبدلًا من تسمية هواتف العام الجاري بـ (غالاكسي 11)؛ سوف تصبح (غالاكسي 20) نسبة إلى 2020، ومن المقرر أن تعلن “سامسونغ” بشكل رسمي عن إصداراتها الجديدة في حدث سوف تنظمه، في 11 شباط/فبراير الجاري، لكن الكثير من التسريبات وضحت كل ما يرغب المتابعون في معرفته عن الهواتف الجديدة.

شاشة فائقة الدقة..

من أبرز التسريبات ما له علاقة بالشاشة ومن المتوقع أن تكون بتقنية “ديناميك أموليد”، بطبقة مانعة للخدش والكسر، “زجاج غوريلا”، وسوف تصدر الشركة نوعين من الهواتف؛ الأول بمعالج “إكسينوس 990” للتداول الدولي، بينما ستزود نسخة “الولايات المتحدة” و”الصين” بمعالج “سناب دراغون 865″، كما ستأتي الهواتف الجديدة ببطارية بقوة 4 آلاف ملي أمبير/ساعة، مع إمكانية الشحن السريع.

ومن الأمور الجديرة بالإهتمام أن معدل تحديث عرض البيانات في شاشات الهواتف الجديد، (Refresh rate)، سوف يصل إلى 120 هرتز/ثانية، وهو ما يُمثل نقلة مهمة ومختلفة عن الهواتف الحالية التي لا يتخطى المعدل فيها 60 هرتز/ثانية، لذا فهو فرصة حقيقية لهواة ألعاب الهاتف، ومع ذلك قد يؤدي ذلك إلى سرعة نفاذ البطارية.

ولا تزال مسميات الهواتف محل خلاف، لكن ما اتفق عليه هو أن النسخة القياسية هي (غالاكسي إس 20)، والمتوسطة (غالاكسي إس 20 بلس)، أما النسخة الأكثر تقدمًا تعرف باسم (غالاكسي إس 20 ألترا).

وسوف تأتي الهواتف بمستطيل خلفي يضم 3 كاميرات؛ الأولى بدقة 12 ميغا بكسل، والثانية 64 ميغا، والثالثة 12 ميغا، إلى جانب كاميرا أمامية بدقة 10 ميغا بكسل،  وسوف تعمل جميع الهواتف بنظام التشغيل “أندرويد 10”.

زلزال في تصنيع الهواتف..

وذكر موقع (سي. نت) الأميركي أن معرفة أن جميع إصدارات “سامسونغ” الجديدة سوف تدعم “الجيل الخامس” من شأنه التأثير بشكل كبير في مجال تصنيع الهواتف، لأنها يمكنها جذب إنتباه المستهلكين إلى هذا النوع، على الأقل أولائك الذين ينتمون إلى الشرائح العليا، خاصة أن “سامسونغ” تُعد أكبر شركة منتجة للهواتف على مستوى العالم، لذا يجب أن تحظى فئة (غالاكسي إس) بالشهرة الأكبر بين منتجاتها، كما أن هذه الميزة تُعد سببًا مهما يجعل الشركة تتوقع تحقيق أرباح هائلة، خاصة بعد مكاسب العام الماضي التي لا تنسى مدفوعة بهاتف (غالاكسي نوت 10) وأول هواتف الشركة القابل للطي (غالاكسي فولد).

وتوقع المصدر أن تتقارب أسعار هواتف “سامسونغ” الجديد مع هاتف (آي فون 11)؛ بحيث يقارب النسخة القياسية مبلغ ألف دولار، بينما من المحتمل أن يتخطى سعر النسخة الأكثر تقدمًا هذا الحاجز.

Quick share..

سوف تتميز الإصدارات الجديدة بخدمة “Quick share”، المشابهة إلى حد كبير بـ”AirDrop”، المتوفرة في هواتف شركة “آبل” الأميركية، وتسمح بسهولة نقل الملفات من الجهاز إلى أي جهاز آخر عبر “واي فاي” أو “بلوتوث” بسرعة رهيبة.

ورغم أن الهواتف مهيئة للعمل وفقًا لشبكات “الجيل الخامس”، وبما أنها لا تتوافر في كل الدول، فإن الهواتف التي تعمل بهذه التقنية يمكنها التعامل مع شبكات “الجيل الرابع” مثلها مثل أي هاتف مهييء لهذه الشبكات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب