27 مارس، 2024 4:57 م
Search
Close this search box.

سامسونغ .. تُطلق “Galaxy S20” بكاميرا تكبير حتى 100x !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

تُطلق “Samsung” أحدث مجموعة هواتفها الذكية، (Galaxy S20)، الرائدة مع شبكة الـ (5G) ونظام كاميرا جديد قادر على التكبير حتى 100x. وكاميرا رئيسة بدقة 108 ميغابكسل وعدسة تكبير بصري هجين.

وقد كشفت أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم عن أحدث الأجهزة في “سان فرانسيسكو”، يوم الثلاثاء، على أمل أن تكون الشاشات السريعة ونظام الكاميرا؛ الذي تم إصلاحه وانتشار الأحجام كافية لرفع المبيعات وتغلب منافسيها، “Apple” و”Huawei”.

يحتوي (Galaxy S20) على شاشة بحجم 6.2 بوصة وكاميرا ثلاثية على الظهر، بينما يحتوي (Galaxy S20 +) على شاشة بحجم 6.7 بوصة وكاميرا رباعية في الخلف. كلاهما يحتويان على كاميرات مع تقريب بصري هجين يبلغ 3x وزوم رقمي إلى 30x.

يحتوي (Galaxy S20 Ultra)، ذو الحجم الكبير، على شاشة 6.9 بوصة ونظام كاميرا رباعي في الخلف. السمتان البارزتان هما الكاميرا الرئيسة بدقة 108 ميغابكسل وعدسة التكبير البصري الهجين 10x، التي تحتوي على ترتيب مفصلي، باستخدام المنشور لتوجيه الإضاءة الجانبية إلى جسم الهاتف، على غرار تلك التي استخدمتها “Huawei” على هاتف (P30 Pro)، العام الماضي، التكبير 5X. بعد ذلك، تكون الكاميرا قادرة على تكبير رقمي يصل إلى 100 ضعف، أي ضعف القدرة على التحكم من قِبل المنافسين.

بن وود”: سامسونغ تُحدث ضجة في أوساط التكنولوجيا..

قال “بن وود”، رئيس قسم الأبحاث في (CCS Insight)، إن شركة “Samsung” قد: “صعدت بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بقدرات الكاميرا على مجموعة (S20) الجديدة”، لكن في بعض المناطق كانت الشركة الكورية الجنوبية في وضع اللحاق بالركب مع بعض من منافسيها الصينيين.

وأضاف “وود” إن إبتكارات “سامسونغ” فيما يتعلق بالتعامل مع التكبير/التصغير الممتد، مثل عدسة الكاميرا الجديدة من نافذة داخل النافذة مع تكبير أكثر من 30 مرة، تعتبر إضافات جديرة بالإهتمام.

وتابع: تحتوي جميع الطرز الثلاثة على شاشات “Amoled” جديدة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز – ضعف سرعة شاشات الهواتف الذكية القياسية وأسرع من شاشات “90Hz”، التي استخدمتها “OnePlus” و”Google”، في العام الماضي – مما يجعل استخدام الجهاز أكثر سلاسة في التمرير والتفاعلات السريعة والحركة الأخرى.

من الجهة الأمامية، تُشبه الأجهزة الإصدارات الراقية من طرازات (S10)؛ اعتبارًا من 2020، مع شاشة عرض على كامل الشاشة، وكاميرا سيلفي مركزية جديدة ذات ثقب في الجزء العلوي وزجاج منحنٍ على الجانبين. مع وجود كاميرا كبيرة في الزاوية العلوية اليسرى تشبه تلك المستخدمة مؤخرًا من قِبل “Apple” و”Google”، حسبما صرح “وود”.

على الرغم من أن (S20) سيكون متاحًا في إصدارات (4G) أو (5G)، فإن (S20 +) و(S20 Ultra) سيكونان متاحان فقط مع (5G). جميع الطرز الثلاثة مزودة بسعة تخزين 128 غيغا بايت على الأقل وفتحة بطاقة “microSD” لإضافة ذاكرة “RAM” أو 8 أو 12 أو 16 غيغا بايت إضافية وسرعة الشحن اللاسلكي وبطاريات كبيرة وماسحات ضوئية لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية لإلغاء قفل الأجهزة.

تحديات تواجه سامسونغ..

وقال “وود”: “التحدي الذي تواجهه سامسونغ مع جميع صانعي الهواتف الذكية، هو كيف تُبرز من مجموعة لا نهائية من المستطيلات ذات الشاشات التي تعمل باللمس ذات المظهر الأسود”.

وأضاف، يُعد دعم (5G) عبر جميع المتغيرات الثلاثة من تشكيلة (S20)؛ عنصرًا أساسيًا، مما يضمن حصول العملاء على عملية شراء مستقبلية.

إلى جانب سلسلة (S20″، تُطلق “سامسونغ” أيضًا هاتفًا صدفيًا بشاشة عرض قابلة للطي، تسمى (Galaxy Z Flip)، ونسخة محدثة من سماعات الأذن اللاسلكية الخاصة بها، وهي (Galaxy Buds +)، التي تتمتع بتصميم مشابه، ولكنها زادت من عمر بطارية التشغيل لمدة 11 ساعة من التشغيل وحالة الشحن.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب