7 أبريل، 2024 5:55 ص
Search
Close this search box.

زيارة عاجلة من الفياض إلى إيران لتدارك تصريحات المهندس بشأن الأمريكان

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

زعمت صحيفة خليجية أن إيران استدعت بشكل عاجل رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ومدير مكتب رئيس الوزراء أبو مجاهد الهاشمي من أجل رأب صدع الخلاف بين رجل إيران القوي في العراق أبو مهدي المهندس والفياض.

ووفق ما ذكرت الصحيفة في عددها السبت 24 أغسطس / آب 2019، فقد نقلت عن مصادر أمنية وسياسية في العاصمة العراقية بغداد قولهم إن طائرة خاصة أقلت الفياض والهاشمي إلى العاصمة الإيرانية طهران بطلب من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الذي قالت إلصحيفة إنه فقد السيطرة كقائد أعلى للقوات المسلحة على الحشد الشعبي وتحديدا على أبو مهدي المهندس الذي ورط الجميع بقرار منفرد باتهامه صراحة الولايات المتحدة الأمريكية باستهداف مقرات الحشد الشعبي.

الصحيفة لفتت إلى أن الفياض وعبد المهدي اتفقا على التأكيد أنهما لا علاقة لهما بتلك التصريحات وأن الحشد الشعبي لم يتوصل بعد لمستهدفي المعسكرات، من أجل رفع الحرج عن الحكومة العراقية وإظهار عبد المهدي كحليف مستمر للأمريكان وصديق للإيرانيين في الوقت نفسه.

الفياض الذي يشغل منصب مستشار الأمن الوطني أراد ان يبعد حكومة عبدالمهدي من اي تداعيات تترتب على تصريحات قادة الفصائل المرتبطين بإيران، وإظهار رئيس الوزراء على انه حليف لواشنطن وصديق لطهران في آن معا!

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب