24 أبريل، 2024 6:38 ص
Search
Close this search box.

رَجُل المالكي لم يعتذر للصدر فتحرك القضاء ضده على الفور

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

رسميا تحرك القضاء العراقي وأصدر أوامره بضبط وإحضار أبو أسد الياسري أحد أبرز المقربين من نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون بتهمة التحريض على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في خطوة تؤكد أنه لم يتقدم بالاعتذار.

وهو ما كشفته وسائل إعلام عراقية تناولت أمر الضبط الصادر من مجلس القضاء الأعلى عن محكمة تحقيق الرصافة في بغداد بتاريخ الأحد 16 حزيران / يونيو 2019، للقضية رقم 2950 والموجه إلى أعضاء الضبط القضائي وأفراد الشرطة.

المحكمة طالبت جهات الضبط بسرعة التحرك لضبط “نوفل عبد المحسن خلف غانم الياسري” المقيم في العاصمة بغداد حي الغدير محلة 702 قرب مسجد الغدير، للتحقيق معه وفقا للمادة 434 من قانون العقوبات على أن يتم إحضاره للتحقيق معه في الشكوى المقدمة من مكتب تحقيق الرصافة “باب الشيخ”.

وسبق أن اشترط مقتدى الصدر حضور الياسري إلى الحنانة لطلب براءة الذمة منه مباشرة على أن يتم العفو عنه مباشرة، مطالبا أنصاره بعدم تهديده بالقتل.

فيما نفى ائتلاف نوري المالكي أية علاقة بمنشورات الياسري معتذرا من الصدر، وداعيا إلى التحقيق رافضا ربط المتهم بائتلاف دولة القانون محملا إياه مسؤولية ما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب