19 أبريل، 2024 6:03 م
Search
Close this search box.

رواية إسرائيلية .. الصاروخ الذي سقط بالعراق يستخدم لمرة واحدة ووجوده نادر بالعالم !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة 19 نيسان/إبريل 2024، إن صاروخًا سقط في “العراق”: “يُستخدم لأول مرة بالمنطقة؛ ولا تمتلكه سوى دول قليلة في العالم”، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن بدء هجوم إسرائيلي طال “أصفهان” في “إيران”.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة 19 نيسان/إبريل 2024، صورًا يظهر فيها بقايا صاروخ إسرائيلي كان متجهًا إلى “إيران”؛ في محافظة “واسط”.

وفي هذا السيّاق؛ قالت القناة (12) الإسرائيلية؛ إن صاروخًا سّقط في “العراق”: “يُستخدم لأول مرة بالمنطقة؛ ولا تمتلكه سوى دول قليلة في العالم”.

في المقابل؛ نفّت قيادة شرطة محافظة “بابل”، اليوم الجمعة، ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات: “مغلوطة” حول سُّماع أصوات انفجارات في محافظة “بابل”.

وبالتزامن مع الإعلان عن بدء هجوم إسرائيلي طال “أصفهان”؛ في “إيران”، أوردت تقارير إسرائيلية ان الهجمات طالت مواقع في “سورية والعراق” جنبًا الى جنب مع المواقع الإيراني، فيما لم تتكشف أية تفاصيل بعد عن حقيقة وقوع انفجارات في “العراق”؛ فجر اليوم وطبيعتها.

ونقلت صحيفة (جورزاليم بوست)؛ أن انفجارات طالت “أصفهان” ومحافظة “السويداء”؛ جنوب “سورية”، ومحافظة “بغداد وبابل”؛ بـ”العراق”.

وكذلك؛ أفاد مراسل (الميادين)؛ في “بغداد”، بسذُماع دوي انفجار في منطقة “نهر الإمام”؛ بمحافظة “بابل”، جنوبي البلاد، لكن السبب لا يزال مجهولاً، وكذلك أكد مراسل (الحرة) كذلك سُّماع دوي (03) انفجارات في العاصمة “بغداد”.

وأكدت تقارير إيرانية ودولية، وقوع هجوم إسرائيلي على “إيران” بالقرب من مدينة “أصفهان”؛ فجر اليوم الجمعة، الأمر الذي أدى لتعليق رحلات الطيران فوق الأراضي الإيرانية لساعات قليلة قبل إعادة استئنافها صباح اليوم، فيما أكدت وسائل إعلام إيرانية رسّمية عدم تسّجيل أضرار على الأرض جراء الهجوم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب