26 أبريل، 2024 10:46 م
Search
Close this search box.

رقيب أسترالي يكشف سبب انتحاره قبل موته .. لأنه قتل الكثير من الأبرياء في العراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

“لقد قتلت الكثير من الناس، ولا أستطيع العيش مع نفسي، لقد قتلت الأبرياء”.. تلك الجملة المفتاح من اعترافات الرقيب الأسترالي المنتحر، “إيان تورنر”، التي كشف عنها طبيبه النفسي، الدكتور “محمد مالك”، مؤخرًا، ضمن شهادته في التحقيقات حول عملية الانتحار.

وقد نقلت صحيفة (الديلي ميل) البريطانية، في تقرير عن الطبيب النفسي، “د. محمد مالك”، في شهادته في التحقيقات بعملية الانتحار إن: “الرقيب، إيان تونر”، من القوات الخاصة، أخبره قبل إقدامه على الانتحار ببضعة أشهر بالقول: “لقد قتلت الكثير من الناس، ولا أستطيع العيش مع نفسي، لقد قتلت الأبرياء”.

وأضاف التقرير أن: “تورنر كان قد تم نشره سبع مرات في العراق وأفغانستان وتيمور الشرقية؛ وكانت آخر عملية نشر له في العراق، عام 2016، وقد تمت الموافقة عليها بصعوبة، ولم تتم إلا بعد تدخل كبير لإعادة النظر في رفض التصريح الطبي، لأنه كان قد دخل مستشفى (سانت جون)، منذ عام 2014، وتلقى في وقت سابق علاجًا نفسيًا للمرضى الداخليين لمدة أربعة أسابيع ولم يعد صالحًا للخدمة”.

وأوضح الدكتور “مالك”؛ أنه: “عندما بدأت التواصل مع تونر؛ كانت هذه الاعترافات ثاني أو ثالت جملة يقولها، وقد كان مغمورًا بالشعور بالذنب، ولم يذكر تفاصيل الجرائم التي قام بها، لكن من الواضح أنه كان يعاني بشدة من اضطراب ما بعد الصدمة “.

وتابع أن: “الرقيب كان يعالج نفسه من الاضطرابات النفسية بالمخدرات والكحول، ويعاني من الإستذكار والكوابيس وقلة النوم”، فيما قالت زوجته إنها: “لم تتلق دعمًا كافيًا من قوات الدفاع الأسترالية، بعد أن أبلغتهم أنها تتعرض للعنف المنزلي وأن زوجها يشرب الكحول بشكل مفرط”.

وأشار إلى أنه: “كان عنيفًا ومتسلطًا تجاهها بشكل متزايد، منذ حوالي عام 2009، مع تغيير سلوكه بعد عمليات النشر”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب