12 أبريل، 2024 4:19 ص
Search
Close this search box.

رفيق سلاح لـ”سليماني” .. “طهران” تنعي “رضي موسوي” وتتهم إسرائيل باغتياله في سورية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

نعى (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري) الإيراني؛ العميد “سيد رضي موسوي”، أحد كبار مستشاريه لدى وحدة إسناد ما يُعرف بـ (محور المقاومة) في “سورية”، والذي قُتل في قصف قالت “إيران” إن “إسرائيل” تقف وراءه، أمس الاثنين، في “دمشق”.

وبحسّب وكالة (تسنيم) شبه الرسّمية الإيرانية، يُعد “رضي موسوي”، أحد أقدم مستشاري (الحرس الثوري) في “سورية” ورفيق السلاح والدرب لقائد (فيلق القدس)؛ بـ (الحرس الثوري) الإيراني‏ السابق؛ “قاسم سليماني”.

وطبقًا لوسائل إعلام إيرانية؛ فإن “موسوي” هو أحد المستشارين الأكثر خبرة، في (فيلق القدس)، وهو الوحدة المكلفة بالعمليات الخارجية في (الحرس الثوري) الإيراني.

كما يُعتبر “موسوي” أعلى رتبة في (فيلق القدس) يُقتل خارج “إيران” بعد مقتل “سليماني”.

ونعى الرئيس الإيراني؛ “إبراهيم رئيسي”، العميد “موسوي”، وقال إن: “هذا القائد الشّجاع كان أحد رفاق النضال مع؛ قاسم سليماني”، حسّبما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية؛ (إرنا)، الاثنين.

وقال السفير الإيراني في دمشق؛ “حسين أكبري”، لوكالة (مهر) الإيرانية، إن: “موسوي؛ كان في سفارة طهران ب‍دمشق، ظهر الاثنين، وتواجد في مكان عمله، وبعد الظهر توجه إلى مقر سكنه ومنزله في منطقة السيدة زينب”.

وأوضح السفير الإيراني أن: “زوجة موسوي؛ لم تكن في المنزل وقت مقتله، حيث تم استهداف منزله فيما يبدو بثلاثة صواريخ دمرت المبنى، وتم العثور على جثمانه في ساحة البناء”، بحسّب (مهر).

وأضاف السفير الإيراني أن: “موسوي؛ كان دبلوماسيًا والمستشار الثاني في سفارة بلادنا، وكان لديه جواز سفر دبلوماسي وإقامة دبلوماسية في دمشق”.

وكان “قاسم سليماني”؛ اغتيل في غارة أميركية شّنتها طائرات بدون طيار بالقرب من “مطار بغداد”؛ في 03 كانون ثان/يناير عام 2020.

وقال (حزب الله) اللبناني؛ في بيان نعى فيه “موسوي”: “لقد كان رضي موسوي من خيرة ‏الإخوة الذين عملوا على دعم المقاومة الإسلامية في لبنان ‏لعشرات السنوات من عمره، متفانيًا في خدمة المقاومة، وهو رفيق السلاح والدرب ل‍قاسم سليماني”.

ومن جانبها؛ أدانت حركة (الجهاد الإسلامي) الفلسطينية في بيان، الاثنين، مقتل “موسوي”، وقالت إنه: “كان له دور أساس ومحوري في دعم قوى المقاومة في المنطقة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته وقضيته”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب