25 أكتوبر، 2024 8:19 م
Search
Close this search box.

رفضًا لتغييرات رؤساء الوحدات الإدارية .. احتجاجات غاضبة تتوسع وتلهب “ديالى” !

رفضًا لتغييرات رؤساء الوحدات الإدارية .. احتجاجات غاضبة تتوسع وتلهب “ديالى” !

وكالات- كتابات:

باشر مواطنون في وحدتين إداريتين بـ”ديالى”، اليوم الجمعة، بنصب سرادق الاحتجاج على تصويت “مجلس المحافظة” على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية واستبدالهم بآخرين.

وقالت منصات إخبارية محلية، إن مواطنين في ناحية “قره تبة”؛ شمال شرقي “ديالى”، باشروا بنصب سرادق أمام مبنى مديرية الناحية احتجاجًا على تغيير مدير الناحية.

وأضافت أن ناحية “بني سعد”؛ جنوب غربي “ديالى”، هي الأخرى تم نصب سرادق اعتصام فيها، رفضًا لاختيار رؤساء الوحدات الإدارية وفقًا لنظام المحاصصة السياسية والعائلية، بحسّب وصف المحتجين.

وكان “مجلس محافظة ديالى”؛ قد عقد جلسة طارئة في ساعة متأخرة من ليل يوم أمس الأول الأربعاء، استمرت حتى الفجر، بحضور (10) أعضاء من أصل (15) عضوًا للاتفاق على رؤساء الوحدات الإدارية والتصويت عليهم.

وقال مصدر؛ لوسائل لإعلام محلية، إنه: “تم التصويت على عدد من الرؤساء؛ لكن هناك خلافات على آخرين”.

ويوم أمس الخميس؛ قالت منصات إخبارية محلية، إن مجلس المحافظة صوّت على معظم رؤساء الوحدات الإدارية فيما تم تأجيل حسم عددٍ منها إلى جلسات أخرى لوجود خلافات حولها.

وحسم المجتمعون التصّويت على كل من: “علي ضمد” قائممقامًا لـ”قضاء مندلي”، و”أركان العزاوي” قائممقامًا لـ”قضاء المنصورية”، و”خالد حميد كمبش” قائممقامًا لـ”بعقوبة”، و”مسلم ذياب” قائممقامًا لـ”بلدروز”.

كما تم التصويت على “سامي المعموري”؛ قائممقامًا لـ”قضاء الخالص”، و”سوران عبدالوهاب” قائممقامًا لـ”خانقين”، و”سلمان حكمت” مديرًا لناحية “بني سعد”، و”وسام اللهيبي” مديرًا لناحية “بهرز”، و”نبيل العبيدي” مديرًا لناحية “السد العظيم”، و”سمير الدهلكي” مديرًا لناحية “هبهب”، و”طه إبراهيم” مديرًا لناحية “قره تبة”، و”محمد الشكرجي” مديرًا لناحية “السعدية”، و”سعد قاسم” مديرًا لناحية “كنعان”، و”أسامة جمال” مديرًا لناحية “محمد السكران”، و”أحمد فرج التميمي” مديرًا لناحية “العبارة”، و”صائب الحربي” مديرًا لناحية “جلولاء”، و”ساجد عبدالأمير العنبكي” مديرًا لناحية “السلام”، و”نجاح مهدي زيني التميمي” مديرًا لناحية “الوجيهية”، و”طالب حسين جواد” مديرًا لناحية “جديدة الشط”.

وعقب ذلك بساعات؛ تظاهر عشرات الأشخاص، أمس الخميس، وقطعوا طريقًا رئيسًا في “ديالى”، احتجاجًا على تنصيب مدير ناحية، خلال اجتماع لمجلس المحافظة عُقد فجرًا.

وقالت منصات إخبارية؛ إن عددًا من أهالي ناحية “محمد السكران” قطعوا الطريق الرابط بين “بغداد” و”ديالى”؛ جنوب غربي المحافظة، احتجاجًا على تنصيب مدير جديد للناحية وفق المحاصصة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة