11 أبريل، 2024 3:06 م
Search
Close this search box.

رغم جولات التفاوض.. تحالفي الصدر والعامري يؤكدان عدم الاتفاق حتى الآن على استبدال الفياض

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

رغم الأنباء الأخيرة التي تواترت عن اقتراب حسم مرشح حقيبة الداخلية في كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والاتفاق على ترشيح خليفة للمرشح الوحيد فالح الفياض، أكد تحالف “سائرون” الذي يتزعمه مقتدى الصدر أن الاجتماعات الأخيرة لم تشهد طرح مرشحيـن جدد للحقائب الشاغرة إلى لحظة كتابة هذه السطور.

النائب مضـر خزعل الازيرجاوي، لفت في تصريحات له السبت 23 شباط / فبراير 2019، إلى أن هناك إجماعا سياسيا ونيابيا على ضرورة استكمال الكابينة الوزارية والمضي بمتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي الذي صوت عليه مجلس النواب، لكن لا تزال المفاوضات قائمة بين ممثلي الكتل السياسية لإتمام التصويت مع أولى جلسات الفصل التشريعي الثاني المقرر بدايته 5 آذار / مارس 2019.

وما يؤكد أن الترشيحات لم تحسم بعد، ما أعلنه النائب عن تحالف سائرون من أن اجتماعات الكتل السياسية مؤخرا لم تطرح ترشيحات جديدة للحقائب الشاغرة، ما يعني استمرار طرح الفياض كمرشح وحيد للداخلية.

في المقابل، قال الطرف المفاوض الآخر – تحالف الفتح – أن الكتل السياسيـة بصدد التوافق لاختيار مرشحي الحقائب الشاغرة ، وكذلك ضمان تحقق النصاب في جلسة استكمال الكابينة الوزاريـة.

لكن تصريحات الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، أظهرت كذلك عدم التفاهم حتى الآن على تقديم مرشحين جدد، إذ قال قصي عباس الشبكي النائب عن التحالف إن هناك خلافا بين الكتل السياسية لتسمية مرشحـي حقائب الدفاع والداخلية والعدل في الكابينة الوزارية.

رغم ذلك ترك النائب الباب مفتوحا، بقوله إن الكتل السياسيـة تتفاوض حاليا للوصول إلى توافق لاختيار مرشحيـن يحظون بالإجماع والمقبولية من قبل الأطراف كافة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب