25 أكتوبر، 2024 2:36 م
Search
Close this search box.

رغم جهود إعادة توازنها .. غرق الفرقاطة الإيرانية “سهند” بالكامل !

رغم جهود إعادة توازنها .. غرق الفرقاطة الإيرانية “سهند” بالكامل !

وكالات- كتابات:

أكدت وكالة (نور نيوز) الإيرانية للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن الفرقاطة الإيرانية (سهند)؛ غرقت بالكامل في مياه ضحلة اليوم بـ”ميناء بندر عباس”، في جنوب البلاد، وذلك في أعقاب تغيّير موقعها لفترة وجيزة بعد أن انقلبت يوم الأحد.

وقالت الوكالة التابعة لـ”المجلس الأعلى للأمن القومي”: “السفينة الحربية (سهند)، التي كانت قد أعيد توازنها على الماء بصعوبة كبيرة يوم الإثنين، غارقة الآن بعد انقطاع الحبل الذي كان يربط السفينة”.

كانت وسائل إعلام رسّمية قد قالت؛ يوم الأحد، إن: “السفينة انقلبت أثناء إجراء إصلاحات بها على رصيف بالميناء بسبب تسّرب مياه؛ وإن جهودًا كانت جارية لإعادة توازنها”.

وجرى إطلاق السفينة الحربية إيرانية الصنع؛ والتي يصعب على الرادارات رصدها، لأول مرة في 2018، وتقول وسائل إعلام محلية إنها مجهزة بسطح طيران للطائرات الهليكوبتر وقاذفات طوربيدات ومدافع مضادة للطائرات والسفن وصواريخ (سطح-سطح) و(سطح-جو) وقدرات حرب إلكترونية.

أسست “إيران” قطاعًا ضخمًا لصناعة الأسلحة محليًا في مواجهة العقوبات الدولية والحظر الذي منعها من استيراد الكثير من الأسلحة.

وأطلقت أول مدمرة محلية الصنع في 2010؛ في إطار برنامج لتحديث معداتها البحرية التي يعود تاريخها إلى ما قبل “الثورة الإسلامية”؛ في 1979، ومعظمها أميركي الصنع.

وفي 2021؛ غرقت السفينة البحرية الإيرانية خرج بعد أن اشتعلت فيها نيران في “خليج عُمان”، خلال مهمة تدريبية، دون وقوع إصابات.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة