13 أبريل، 2024 1:42 م
Search
Close this search box.

رغم تحذيرات “بايدن” .. واشنطن ترصد تحرك مسيرات وصواريخ إيرانية نحو إسرائيل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

يبدو أن “إيران” باتت قاب قوسين أو أدنى من تنفيذ وعيّدها بالرد على الهجوم الذي طال قنصليتها في العاصمة السورية؛ “دمشق”.

ونقلت شبكة (سي. إن. إن) الأميركية، عن مصدرين لم تكشف هويتهما، قولهما إن “الولايات المتحدة” رصدت تحريك “إيران” لطائرات مُسيّرة وصواريخ (كروز)، ما يُشير إلى احتمال استعدادها لمهاجمة أهداف إسرائيلية.

ولم تُعلن “تل أبيب” مسؤوليتها، رسّميًا، عن الغارة الجوية التي وقعت في الأول من نيسان/إبريل الجاري، وأدت إلى مقتل: “محمد رضا زاهدي”، القيادي الكبير في (فيلق القدس)؛ التابع لـ (الحرس الثوري) الإيراني، و(06) ضباط آخرين.

وأكد المصدران أن الإيرانيين يُريدون أن تكون ضربتهم الانتقامية ضد “إسرائيل”: “كبيرة”، لافتين إلى أن “واشنطن” ستُحاول اعتراض أي صواريخ يتم إطلاقها على “إسرائيل”.

تحذير أميركي..

وكانت وسائل إعلام أميركية ذكرت أن “الولايات المتحدة” أبلغت “طهران”؛ بشكلٍ واضح وصريح، أنها لم تُشارك في هجوم القنصلية ب‍ـ”دمشق”، وحذرتها من أن أي استهدف لجنود أميركيين أو مصالح تابعة ل‍ـ”واشنطن” سيتم الرد عليه.

وقد وجه الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، رسالة تحذير إلى “إيران”، قائلاً إن رسالته إلى “طهران”، التي هدّدت بالقيام بعمل عسكري ضد “إسرائيل”، هي: “لا تفعلوا ذلك”.

وأضاف “بايدن”؛ في تصريحات للصحافيين: “نحن مُلتزمون بالدفاع عن إسرائيل. سندعم إسرائيل. سنُساعد في الدفاع عن إسرائيل ولن تنجح إيران”.

وتوقع الرئيس الأميركي؛ أن تُحاول “طهران” توجيه ضربة لـ”إسرائيل” في المدى القريب، قائلاً: “لا أريد الخوض في معلومات سرية؛ لكني أتوقع (أن تحصل الضربة) عاجلاً وليس آجلاً”.

هجوم كبير..

وفي وقتٍ سابق؛ ذكر تقرير لشبكة (سي. بي. إس) الأميركية، التي نقلت عن مسؤولين أميركيين، أن الهجوم ربما يتم بأكثر من (100) طائرة بدون طيار.

وإلى جانب الطائرات المُسيّرة، أضاف المسؤولون لشبكة (سي. بي. إس)، كذلك، أن الهجوم سيتم بعشرات الصواريخ، التي تستهدف أهدافًا عسكرية داخل البلاد، بينما حذروا من أن “تل أبيب” ستواجه تحديًا لصّد هجوم بهذا الحجم.

ودخلت “إسرائيل” حالة تأهب قصّوى، وسط تهديدات متعددة وتقييّمات استخباراتية بأن “إيران” ستُّشن ضربة على أهداف إسرائيلية في محاولة للانتقام بعد الغارة الجوية التي وقّعت على مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية؛ “دمشق”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب