9 أبريل، 2024 2:04 ص
Search
Close this search box.

رغد صدام تكشف عن رغبتها في لعب دور سياسي و تتسبب في أزمة مع السعودية والأردن

Facebook
Twitter
LinkedIn

تسببت حديث لرغد صدام حسين في أزمة سياسية تتصاعد بين العراق وكل من المملكة العربية السعودية والأردن، وطالب رئيس لجنة “الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين” في البرلمان عبدالاله النائلي، كتابا رسميا لوزارة الخارجية العراقية، لاستدعاء سفيري مملكتي الأردن والسعودية على خلفية استضافة “قناة العربية” السعودية، وتقيم رغد صدام حسين في الأردن حاليا.

وقالت رغد في اللقاء إن والدها الذي خاض حرباً طويلة ضد إيران وغزا الكويت المجاورة وسحق الانتفاضات الداخلية “لا يحب الحروب ، لكن مكانة بلاده ومكانتها وثروتها ومكانتها أجبرته على اتخاذ قرارات الحرب كقائد. واجب أخلاقى.”

واتهمت رغد صدام حسين السياسيين العراقيين بالتفريط في سيادة العراق على حد قولها، وكشفت رغد صدام حسين في هذا اللقاء عن إنه يمكن لها أن تلعب دورًا في السياسة العراقية. تحدثت رغد صدام حسين ، في برنامج خاص على قناة العربية يوم الاثنين ، عن علاقتها بوالدها وآرائها حول السياسة الأخيرة في العراق. سألها الصحفي صهيب شرير عما إذا كانت تنوي القيام بدور مباشر أكثر في السياسة العراقية قريبًا. أجابت: “كل شيء ممكن”. وانتقد حسين التدخل الإيراني في المنطقة ، مشيرا إلى أن “الإيرانيين انتهكوا العراق بعد غياب قوة حقيقية”. ولد حسين عام 1967 وهي الابنة الكبرى للزعيم الراحل. غادرت العراق إلى الأردن في عام 2003 بعد الغزو الأمريكي. ساعدت في تنظيم الدفاع القانوني عن والدها أثناء المحاكمة التي أدت إلى إعدامه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب