23 أبريل، 2024 6:31 م
Search
Close this search box.

“رسول”: حدودنا مع سوريا مؤمنة بالكامل .. وتحذير “تُركماني” شديد اللهجة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، “يحيى رسول”، اليوم السبت، أن الحدود “العراقية-السورية” مؤمنة بالكامل.

وقال “رسول”؛ إن: “هناك توجيهات صدرت من قِبل القائد العام للقوات المسلحة؛ تضمنت مضاعفة الجهد الأمني على الحدود (العراقية-السورية)، بعد الأحداث التي شهدها سجن الحسكة السورية”، وفق وكالة الأنباء العراقية؛ (واع).

كما أضاف أن: “القوات الأمنية على أهبة الاستعداد لمواجهة أي محاولة لبقايا (داعش) في التسلل إلى الأراضي العراقية”، موضحًا أن: “الحدود مؤمنة بكاميرات حرارية وأسلاك شائكة؛ إضافة إلى وجود خندق”.

كذلك بيّن أن: “بقايا (داعش) ليس لديها القدرة على مواجهة القوات العراقية، كما أن الإرهابيين الهاربين لا يُشكلون تحديًا للأجهزة الأمنية”.

يُشار إلى أن قيادة عمليات غرب “نينوى”، كانت أكدت الجمعة، أن الإرهابيين الهاربين من السجون السورية لا قدرة لهم على تجاوز الحدود.

على جانب آخر؛ أصدر رئيس الكتلة التُركمانية النيابية النائب؛ “أرشد الصالحي”، اليوم السبت، تحذيرًا حول التطورات الأمنية الخطيرة في “العراق” وفرار الإرهابيين في “سوريا”.

وقال “الصالحي”، في بيان؛ إن: “التطورات الأخيرة في المنطقة، وما حصل من مجزرة العظيم؛ في ديالى، وأعقبتها إطلاق سراح عصابات (داعش) الإرهابية من السجون السورية؛ عبر (قوات سوريا الديمقراطية)، ما هي إلا مؤشر خطير ووسائل كفيلة لإثارة الفتنة الطائفية مرة أخرى في العراق، ولذا أصبحت قواطع: الموصل وكركوك وديالى وصلاح الدين؛ أمام خطر داعشي قريب”.

وأضاف: “مهما تتصدى القوات الأمنية و(الحشد الشعبي) لهذه العصابات الإجرامية؛ فإن القرار السياسي في تشكيل الحكومة العراقية بأسرع ما يمكن؛ هي التي ستؤدي إلى إبطال المشاريع الدولية التي تسعى لزعزعة الأمن العراقي”.

ودعا، الأجهزة الأمنية إلى: “أخذ الاحتياطات القصوى في حماية السجون العراقية، وخصوصًا سجن الحوت وسجن الحماية القصوى، ليتسنى لنا عبور هذه المرحلة المهمة وتشكيل الحكومة والقضاء على الإرهاب”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب