14 أبريل، 2024 9:44 م
Search
Close this search box.

رسميًا.. فيسبوك يطبق معايير مكافحة الأخبار المزيفة في العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

أعلن مركز الإعلام الرقمي، منذ قليل، عن تطبيق فيسبوك معايير جديدة لمكافحة الأخبار المزيفة في العراق، محذرًا صفحات الوكالات والقنوات العراقية على منصة فيسبوك.

وذكر المركز، في بيان صحفي تابعه كتابات: “نحذر صفحات الوكالات والقنوات العراقية على منصة فيسبوك من التحديث الأخير لها، والذي وصل للعديد من المستخدمين في البلاد، فالتحديث تضمن سلسلة معايير جديدة للحد من الأخبار المزيفة”.

وأضاف: “بموجب هذا التحديث فإن الشركة ستحذر المستخدم قبل أن يقوم بالإعجاب أو مشاركة منشورات صفحة قامت بشكل متكرر بنشر أخبار مضللة”، مشيرًا إلى أن: “نافذة منبثقة ستظهر عند الانتقال لمثل هذه الصفحات، وهو ما سيساعد المستخدمين على اتخاذ قرار صحيح بشأن ما إذا كانوا يريدون متابعة الصفحة أو مشاركة منشوراتها”.

وأوضح: “فيسبوك قد نبه الصفحات التي تستمر في نشر الأخبار الكاذبة على أنها ستتعرض لعدة إجراءات منها تقليل ظهور منشوراتها وعدم وصولها للمستخدمين، فضلًا عن منعها من الإعلان”.

وأكد: “الشركة ستعمد أيضًا إلى تحذير الأشخاص الذين يشاركون معلومات خاطئة بشكل متكرر، وقد يتم نقل منشوراتهم إلى مستوى أدنى في العرض ضمن صفحات المنصة بحيث يقل احتمال رؤيتها من قبل الآخرين”، لافتًا إلى أن منصة فيسبوك تعمل مع عدة جهات مستقلة لتدقيق الحقائق من أجل كبح جماح انتشار الأخبار المضللة.

يذكر أن تحديث فيسبوك الاخير يأتي ضمن سياق محاربتها للشائعات التي تجتاح منصات التواصل بشكل عام وتسهم في تقليل قيمتها الإخبارية والاعتماد عليها كمصدر للخبر.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب