23 أبريل، 2024 3:05 م
Search
Close this search box.

رسميًا.. النفط الوطنية شريكة “توتال” في مشروعها الجديد بالبصرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشفت وزارة النفط، منذ قليل، عن موافقة مجلس الوزراء على قيام شركة النفط الوطنية بالدخول كشريك ممول مع “توتال”، في مشروعها بالبصرة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة النفط في بيان صحفي تابعه كتابات، إن مجلس الوزراء في جلسته اليوم، وافق على مجموعة من القرارات المهمة التي تدعم جهود الوزارة والنفط الوطنية في تنفيذ خططهما لتعظيم الإنتاج الوطني من النفط والغاز، وتحقيق الايرادات المالية التي تدعم الموازنة العامة والاقتصاد الوطني.

وأوضح وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل، أن مجلس الوزراء قد قرر الموافقة على قيام شركة النفط الوطنية بالدخول كشريك ممول مع شركة توتال العالمية في مشروعها العملاق بالبصرة، وتهدف هذه الخطوة إلى توسيع النشاط التجاري والمالي للشركة بهدف تحقيق مردود اقتصادي وبناء شراكات رصينة مع الشركات العالمية المعروفة.

ولفت إلى موافقة مجلس الوزراء على دعم قيام شركة النفط الوطنية بممارسة “النشاط التجاري”، والذي يهدف إلى تعظيم الإيرادات والعوائد المالية للشركة وللموازنة العامة.

وأكد أن مجلس الوزراء قد قرر أيضًا المصادقة على قرارات وإجراءات شركة النفط الوطنية بتعظيم قدرات العراق لإنتاج النفط والغاز.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب