29 مارس، 2024 9:31 ص
Search
Close this search box.

رسالة التهديد الأمريكية الأخيرة وصلت إيران عبر العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات
سربت وسائل إعلام أمريكية بارزة ما جاء في رسالة التحذير الأخيرة التي بعثت بها الولايات المتحدة الأمريكية إلى إيران عبر العراق.
إذ كشفت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2019، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو وجه رسالة شديدة اللهجة إلى إيران سلمها للمسؤولين العراقيين خلال زيارته الخاطفة الأخيرة إلى العراق الشهر الماضي.
مضمون الرسالة التي كشفتها الصحيفة يقول إن أى هجوم أو اعتداء من قبل طهران أو وكلائها في العراق أو دول المنطقة يتسبب في وفاة جندى أمريكى واحد لن تكون نتيجته إلا ضربة عسكرية موجعة لإيران.
وهي تصريحات تكشف نية واشنطن والإدارة الأمريكية المبيتة تجاه إيران، مع توقع استمرار عمليات القصف للمواقع الأمريكية بصواريخ الكاتيوشا في العراق وهو ما قد يسفر عن سقوط جنود أمريكيين في أية لحظة لتصبح اللحظة الفارقة في بداية الضربات الجوية لإيران خاصة مع وصول القاذفات النووية العملاقة بي 52 إلى القواعد الأمريكية في الخليج.
الصحيفة قالت إن المسؤوليين العسكريين في أمريكا باتوا على يقين بأن ترامب يستعد بشكل جاد لتوجيه ضربة عسكرية لإيران ليس فقط من أجل منعها من النووي بل لحماية المصالح الأمريكية في العراق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب