22 أبريل، 2024 9:57 م
Search
Close this search box.

ردًا على هجوم “البرج 22” .. “زيباري” يتحدث عن 3 فصائل عراقية على قائمة الانتقام الأميركي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

توقع القيادي في الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)؛ “هوشيار زيباري”، اليوم الأربعاء، أن تستهدف “الولايات المتحدة الأميركية” ثلاثة فصائل منضوية تحت لواء (المقاومة الإسلامية في العراق)، وذلك ردًا على هجوم “الأردن”.

وكتب “زيباري”؛ على موقع (إكس)؛ “تويتر” سابقًا، إن: “الضربات الأميركية القادمة ستكون مختلفة وماحقة ضد (محور المقاومة الإسلامية العراقية) المؤلف من فصائل: (كتائب حزب الله)، و(النجباء)، و(سيد الشهداء)؛ والذين علنا استهدف القوات الأميركية ومنشآتهم في العراق وكُردستان وسورية”، مردفًا بالقول إنه: “ربما قياداتهم المسؤولة ومقراتهم حاليًا وبالضد من قرارات الحكومة”.

وكانت (كتائب حزب الله العراق)، قد أعلنت، أمس الثلاثاء، إيقاف عملياتها ضد القوات الأميركية من أجل: “عدم إحراج الحكومة العراقية”، موصية مقاتليها: بـ”الدفاع السلبي مؤقتًا”.

وأعلن الجيش الأميركي، يوم الأحد 28 من شهر كانون ثان/يناير الجاري، مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة العشرات بهجوم لمُسيّرة استهدف قاعدة تضم قوات أميركية في “الأردن”.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن الموقع المسّتهدف هو: (البرج 22)، وهو موقع عسكري صغير في “الأردن”، بالقرب من حدود البلاد مع “سورية”.

وردًا على هذا الهجوم قال مسؤولون أميركيون إن “الولايات المتحدة” تدّرس توجيه ضربات ضد الفصائل المسلحة في “العراق وسورية وإيران”.

وقال الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، أمس الثلاثاء، إنه اتخذ القرار بشأن طبيعة الرد على هجوم “الأردن” الذي أودى بحياة: (03) جنود أميركيين؛ وإصابة أكثر من: (30) آخرين.

وأوضح “بايدن”، أنه: “اتخذ القرار بشأن طبيعة الرد على الهجمات التي قتلت عسكريين أميركيين في الأردن”، مضيفًا: “لا نُريد حربًا أوسع نطاقًا في الشرق الأوسط”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب