15 مارس، 2024 6:45 م
Search
Close this search box.

ردًا على “فايننشال تايمز” .. “طهران” تنفي تهديد “قاآني” بغزو بري أو غير بري للعراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

نقلت قناة (الميادين) اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر إيرانية قولها إن قائد (قوة القدس) الإيرانية؛ الجنرال “إسماعيل قاآني”، لم يُهدد، خلال زيارته “بغداد” مؤخرًا؛ بشن هجوم عسكري بري للقضاء على فصائل كُردية إيرانية معارضة تتخذ من “العراق” مقرًا لها.

وقالت المصادر الإيرانية، أن الجنرال “قاآني”: “لم يتحدث إلى المسؤولين العراقيين حول هذه المسألة، ولم يُهدد بشن غزو لا بري ولا غير بري على شمال العراق”.

وجاء حديث المصادر الإيرانية هذه تعليقًا على تقرير لصحيفة (فايننشال تايمز) الأميركية قالت فيه، إن الجنرال “قآاني”؛ أطلق هذه التهديدات خلال زيارته مؤخرًا إلى “بغداد”.

ولفت تقرير (الميادين) إلى أن السفير الإيراني لدى بغداد؛ “محمد كاظم آل صادق”، قال أن الجنرال “قاآني”؛ زار “العراق” والتقى الرؤساء الثلاثة، وإلى أن “إيران” اتفقت مع الحكومة الاتحادية وسلطات “إقليم كُردستان”، على نشر قوات عراقية على الحدود مع “كُردستان”.

وأشار إلى أن الحكومة العراقية قررت وضع خطة لنشر قوات على الحدود مع كل من: “إيران” و”تركيا”. ونقل عن تقرير لوكالة (فارس) الإيرانية قولها إن السفير الإيراني أكد موافقة حكومة “بغداد” على طلب “طهران” بأن تُبسط الحكومة الاتحادية سيطرتها الكاملة على الحدود بين البلدين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب