25 أبريل، 2024 1:48 م
Search
Close this search box.

ردًا على عقوبات واشنطن .. روسيا تحظر دخول 8 مسؤولين أميركيين على رأسهم “بولتون” و”وولسي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

فرضت السلطات الروسية، يوم الجمعة، حظرًا على دخول 8 مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين؛ إلى أراضي “روسيا”، في إطار الرد على سياسة العقوبات من قِبل “الولايات المتحدة”.

وقالت “وزارة الخارجية” الروسية، في بيان، إن: “سلطات البلاد قررت، ردًا على عقوبات فرضتها إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، يوم 2 آذار/مارس؛ على عدد من المسؤولين الروس، فرض حظر على دخول أراضي البلاد بحق مجموعة مسؤولين أميركيين، حاليين وسابقين، متورطين في تطبيق النهج المعادي لروسيا”.

وأوضحت أن: “هذه الإجراءات تخص كلاً من المدعي العام الأميركي، ميريك غارلاند، ومدير المكتب الفيدرالي للمعتقلات الأميركي، مايكل كارفاخال، ووزير الأمن الداخلي الأميركي، اليخاندرو مايوركاس، ومستشارة الرئيس الأميركي للسياسة الداخلية، سيوزان رايس، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي، ومديرة هيئة الاستخبارات الوطنية الأميركية، أفريل هينس”.

كما تشمل هذه العقوبات؛ المستشار السابق لـ”البيت الأبيض” للأمن القومي، “جون بولتون”، والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية، “روبيرت وولسي”.

وأشارت الوزارة إلى أنه: “تم، علمًا بالصعوبات غير المسبوقة التي طالت العلاقات (الروسية-الأميركية)؛ بمبادرة من الولايات المتحدة، اتخاذ قرار للتراجع عن النهج الاعتيادي لعدم التشديد علنًا على الإجراءات الجوابية المطبقة من قبل الطرف الروسي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب