20 مايو، 2024 7:21 ص
Search
Close this search box.

ردًا على “شومر” .. “الليكود” يؤكد إسرائيل ليست “جمهورية موز” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

رد حزب (الليكود) الإسرائيلي؛ الذي يقود حكومة “بنيامين نتانياهو”، يوم الخميس، على تعليقات زعيم الأغلبية بـ”مجلس الشيوخ” الأميركي؛ “تشاك شومر”، حول وجوب إقامة انتخابات جديدة في الدولة العبرية، بالقول إن “إسرائيل”؛ ليست: “جمهورية موز”.

وأكد حزب “نتانياهو”، أنه يقود سياسة تحظى: بـ”تأييد عام كبير”، وفقًا لما نقلت (رويترز).

وبعد تصريحات “شومر”؛ قال سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة، إنه: “من غير المفيد التعليق على المشهد السياسي المحلي لدولة حليفة تتمتع بالديمقراطية”.

وكان “شومر” طالب “إسرائيل” بإجراء انتخابات جديدة، قائلاً إنه يعتقد أن “نتانياهو”: “ضل طريقه” في القصف الإسرائيلي على “قطاع غزة”، وفي الأزمة الإنسانية المستمرة هناك.

و”شومر”؛ أول زعيم للأغلبية يهودي وأرفع مسؤول يهودي في “الولايات المتحدة”، ينتقد “نتانياهو” بشدة في خطبة مطولة؛ صباح الخميس، في قاعة “مجلس الشيوخ”.

وفي تصريحات معّدة سّلفًا؛ اطلعت عليها الـ (آسوشيتيد برس)، قال “شومر” إن رئيس الوزراء الإسرائيلي وضع نفسه في تحالف يميني متطرف: “ونتيجة لذلك، كان على استعداد تام للتسّامح مع حصيلة القتلى المدنيين في غزة، وهو ما دفع الدعم العالمي لإسرائيل لأدنى مستوياته”.

يأتي الخطاب؛ بينما يزداد عدد الديموقراطيين الذين تراجعوا عن دعم “إسرائيل”، وصّعد الرئيس؛ “جو بايدن”، ضغطه علنًا على حكومة “نتانياهو”، موصيًا بأنه لابد أن ينّتبه إلى زيادة الضحايا من المدنيين في “غزة”.

وبدأت “الولايات المتحدة”؛ الشهر الجاري، إسقاط مساعدات إنسانية مطلوبة بشدة فوق القطاع، وأعلنت أنها ستُقيم رصيفًا مؤقتًا لإرسال مزيد من المساعدات بحرًا.

و”الولايات المتحدة”؛ هي الداعم الرئيس لـ”إسرائيل”، لكن إدارة “بايدن” وجّهت مؤخرًا الانتقادات الأكثر حدة لـ”إسرائيل” منذ بدء الحرب في “غزة”، وشملت دعوة حكومة “نتانياهو” إلى اتخاذ خطوات لزيادة المساعدات لـ”قطاع غزة”؛ الذي تقول “الأمم المتحدة” إنه معّرض لخطر المجاعة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب