7 أبريل، 2024 6:45 م
Search
Close this search box.

ردًا على انضمام فنلندا إلى الـ”ناتو” .. “النرويج” تترقب حربًا محتملة مع روسيا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

دعا وزير الدفاع النرويجي؛ “بيورن أريلد غرام”، بلاده إلى زيادة الإنفاق العسكري، خوفًا من خطر نشوب حرب محتملة مع “روسيا”، في غضون عام إلى ثلاثة أعوام، متخوفًا من هجوم روسي انتقامي، ردًا على انضمام “فنلندا والسويد” إلى حلف الـ (ناتو).

ونقلت صحيفة (تلغراف) البريطانية؛ عن “غرام” قوله: “نحن بحاجة إلى إعداد دفاع وطني قوي، لكي نكون قادرين على مواجهة عالم غامض لا يمكن التنبؤ به”، مضيفًا: إن “موسكو تعمل على زيادة مخزونها من الأسلحة بوتيرة متسّارعة، وأكبر مما يتوقعه الحلفاء في الـ (ناتو)”.

وكانت “فنلندا” تقدمت بطلب للحصول على عضوية الـ (ناتو)؛ في 18 آيار/مايو 2022، أي بعد ثلاثة أشهر من العملية الروسية العسكرية في “أوكرانيا”، ثم انضمت الدولة رسّميًا إلى هذا التحالف في نهاية العام ذاته، في حين مازالت “السويد” تنتظر أن تُصبح عضوًا هي الأخرى.

وفي المقابل؛ حذر الرئيس الروسي؛ “فلاديمير بوتين”، من مشكلات ربما تحدث، بعد انضمام “فنلندا” إلى حلف الـ (ناتو)، والتي تشترك بأكثر من: (1300) كيلومتر من الحدود البرية مع “روسيا”.

وكانت “روسيا” شّنت عملية عسكرية على “أوكرانيا”، في 24 شباط/فبراير 2022، ذلك ردًاعلى تقدم “أوكرانيا” بطلب للانضمام إلى حلف الـ (ناتو)، ما تعتبره “روسيا” تهديدًا لأمنها الداخلي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب