20 سبتمبر، 2024 11:29 ص
Search
Close this search box.

ردًا على استهداف مقاره .. “الدعوة” يصفه بالجرائم اليائسة ويدعو السوداني لمحاسبة العصابات المنفلتة !

ردًا على استهداف مقاره .. “الدعوة” يصفه بالجرائم اليائسة ويدعو السوداني لمحاسبة العصابات المنفلتة !

وكالات – كتابات:

استنكر حزب (الدعوة الإسلامية)؛ في “النجف الأشرف”، اليوم الاثنين، الاعتداء على مقره في داخل المحافظة، معتبرًا إياه: “جريمة يائسة”، في حين دعا رئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، لمحاسّبة ما أسماهم: “العصابات المنفلتة”.

وقال الحزب في بيان؛ إنه: “مرة أخرى قام خفافيش الظلام بالاعتداء على مقر حزب (الدعوة الإسلامية) في النجف؛ وذلك بقنبلة موقوتة وضعوها تحت لوحة الشهداء الأبرار”.

وبيّن أن: “هذا الاعتداء الآثم ما هو إلا جريمة يائسة، يُحاول من ارتكبها ثنّي الدعاة عن مواصلة مسّيرتهم الرسّالية، وقد أفرغ أعداء الدعوة المباركة حقدهم عدة مرات بنفس هذا الأسلوب الإجرامي العدواني المُّدان”.

وأشار إلى أن: “من قام بهذا الاعتداء الآثم ومن يقف وراءه، لم يطالع تاريخنا جيدًا، ولم يفهم فلسفتنا، ليدرك جيدًا أن هذه الأعمال العدوانية لا تُزيدنا إلا إصرارًا وقوة، وتجعل أنصارنا أكثر تماسّكًا وأكثر إيمانًا بأنهم على طريق الحق سائرون”.

ولفت إلى أن مقره في “النجف”: “بقي عصيًا على الإرهابيين والمخربين منذ سقوط الطاغية، رُغم إنه لم يقطع شارعًا ولم يضع حواجزًا كونكريتية ولم ينشر سلاحًا، وإنما حافظ على سّلميته وقد انتصر بها في أصعب الظروف”.

وتابع الحزب في بيانه: “في الوقت الذي نستنكر هذا العمل الجبان الذي جرى في قلب المدينة؛ وقرب مبنى المحافظة وقيادة الشرطة وسائر الأجهزة الأمنية، ندعو رئيس الوزراء ووزير الداخلية والمسؤولين عن الأمن في محافظتنا إلى الالتفات الحقيقي للوضع الأمني فيها ومحاسّبة العصابات والمجاميع المنفلتة التي تعتدي على الدعاية الانتخابية للقوى المشاركة وتقوم بهذه الأعمال الإرهابية، وأن يتم معاقبة مرتكبيها”.

وكان مصدر أمني قد أفاد صباح اليوم؛ في حديث صحافي، بأن هجومًا مسلحًا من قبل مجاميع مجهولة استهدف، صباح اليوم، مقرًا لحزب (الدعوة الإسلامية)؛ في شارع “الجنسية”، وسط مدينة “النجف” مركز المحافظة.

وأوضح المصدر؛ أن الاستهداف حصل بواسطة عبوة ناسفة، مشيرًا إلى أن المقر المسّتهدف كان عبارة عن غرفة حماية لحرس الحزب، دون التسّبب بأضرار بشرية باستثناء المادية منها.

وبحسّب المصدر؛ فإن مجاميع كانت قد هاجمت مقرات حزب (الدعوة)؛ في “البصرة”، ليومين متتالين، فيما هاجمت مجاميع أخرى مقرًا للحزب في مدينة “الكوت” مركز محافظة “واسط”.

وتُفيد الأنباء بأن الحزب قرر إغلاق مقراته، وذلك قبيل انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 من الشهر الجاري.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة