19 مارس، 2024 10:58 ص
Search
Close this search box.

ردا على مقتل جنديين.. رئيس أركان الجيش العراقي من سنجار يعلن بدء إجرءات حصر السلاح

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

استنفار على أعلى المستويات بعد أن قتلت عناصر حزب العمال الكردستاني “بي كاكا” عنصرين من قوات الجيش الخاصة بتأمين سنجار في نينوى وأصابت آخرين رفضوا مرورهم إلا بموافقات أمنية.

ويكفي أن نعلم أن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عثمان الغانمي، وبعد عودته من مباحثات هامة مع نظيريه في إيران وسوريا بدمشق، قرر على الفور إرسال قوات لتعزيز الأمن في قضاء سنجار وحصر السلاح بيد قوات الجيش.

ووفق بيان لوزارة الدفاع، فإن الغانمي تفقد قضاء سنجار، مشددا على أنها ستظل زاهية وشامخة بأهلها في ظل وجود أبنائها من أبطال الجيش العراقي ، وهي الكلمة التي وجهها لوجهاء وعشائر سنجار.

الغانمي عقد اجتماعا في مقر ممثلية مجلس الوزراء مع قائممقام القضاء ومدراء النواحي وعدد من شيوخها بحضور معاون رئيس اركان الجيش نائب قائد العمليات المشتركة ووكيل مستشارية الأمن الوطني وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية وقائد عمليات نينوى وقائد الفرقة الخامسة عشر وعدد من ضباط هيئة الركن، للاستماع إلى ممثلي أهالي سنجار الذين طالبوا بمنع المظاهر المسلحة وحصر السلاح بيد الدولة.

وهو ما قابله رئيس أركان الجيش العراقي بإصدار تعليمات فورية بإرسال قوات لتعزيز الأمن في سنجار وحصر السلاح بيد قوات الجيش، بل والضرب بيد من حديد لكل من يسيء للمواطنين والقوات الأمنية.

وحول أي محاولة للاعتداء على الجيش العراقي، قال الغانمي إن الجيش العراقي يمثل هيبة الدولة وهو خط احمر لن يسمح المساس به.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب