22 أكتوبر، 2024 12:05 ص
Search
Close this search box.

رافضًا الإفصاح عن موعد جوهزيتها .. “أوستن” يكشف اكتمال نشر “ثاد” لحماية الاحتلال الإسرائيلي !

رافضًا الإفصاح عن موعد جوهزيتها .. “أوستن” يكشف اكتمال نشر “ثاد” لحماية الاحتلال الإسرائيلي !

وكالات- كتابات:

أعلن وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”، اليوم الإثنين، نشر منظومة (ثاد) المضادة للصواريخ؛ في الاحتلال الإسرائيلي، وفقًا لما ذكرت وكالة (رويترز).

وأوضح أن الجيش الأميركي سّارع إلى نشر نظامه المتقدم في الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً إنه: “في مواقعه الآن”.

ورفض “أوستن” أن يؤكد ما إذا كان ذلك النظام الدفاعي المضاد للصواريخ جاهزًا للعمل، لكنه أضاف: “لدينا القدرة على تشغيله بسرعة كبيرة، ونحن نسّير على النهج الذي نطمح إليه”.

وكان الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، قد سمح لـ”أوستن”: “بنشر بطارية صواريخ من طراز (ثاد-THAAD)، في إسرائيل لمساعدتها على تعزيز دفاعاتها الجوية”، وفق ما أعلنه المتحدث باسم (البنتاغون)؛ “بات رايدر”، آنفًا.

ومنظومة (ثاد) تُعد سلاحًا دفاعيًا لإسقاط الصواريخ الباليستية قصيرة ومتوسطة المدى ذات الارتفاعات العالية، وهو نظام من صنع شركة (لوكهيد مارتن) الأميركية.

وتقول الشركة المصنعة لـ (ثاد)، إنه: “النظام الأميركي الوحيد المصمم لاعتراض الأهداف داخل وخارج الغلاف الجوي”.

وتُشكل منظومة الدفاع الصاروخي جزءًا أساسيًا من أنظمة الدفاع الجوي متعددة الطبقات للجيش الأميركي، وتضاف إلى دفاعات الاحتلال الإسرائيلي الصاروخية القوية بالفعل. بحد زعم الدعايات الصهيوأميركية.

وتحتاج بطارية (ثاد) عادة حوالي: (100) جندي لتشغيلها، وفق (رويترز)، وتحتوي على (06) منصات إطلاق محمولة على شاحنات مع: (08) صواريخ اعتراضية على كل منصة، ورادار قوي.

نظام (ثاد) لديه: “(05) مكونات رئيسة، هي أجهزة اعتراضية، وقاذفات، ورادار، ووحدة التحكم في الحرائق، ومعدات الدعم”، وفقًا لشبكة (سي. إن. إن) الأميركية.

وتتكون بطارية النظام من (09) عربات مجهزة بقاذفات، تحمل كل منها من (06) إلى (08) صواريخ، إضافة إلى مركزين للعمليات ومحطة رادار.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة