21 أبريل، 2024 8:59 م
Search
Close this search box.

“ذي قار” .. “قوى الدولة” و”نبني” يتقاسمان منصبي المحافظ ورئيس مجلسها الجديد !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف مصدر مطلع في محافظة “ذي قار”، اليوم السبت، عن تفاصيل الحراك السياسي في المحافظة بشأن تشّكيلة الحكومة المحلية الجديدة.

وأبلغ المصدر؛ وسائل إعلام محلية، أن: “أعضاء مجلس محافظة ذي قار؛ سيؤدون اليمين القانونية أمام رئيس محكمة استئناف ذي قار الاتحادية، الخميس المقبل، فيما ستكون الجلسة في الساعة الواحدة ظهرًا بذات اليوم”.

وبيّن المصدر؛ أن: “التشّكيلة الحكومية توزعت بين ائتلافين، حيث سيكون منصب المحافظ من حصة تحالف (قوى الدولة)؛ بزعامة عمار الحكيم، وحيدر العبادي؛ وتحديدًا تيار (الحكمة الوطني)، فيما ستكون رئاسة مجلس المحافظة من حصة تحالف (نبني)”.

وأكد المصدر؛ أن: “التشّكيلات المحلية في المحافظات ستُحسّم مساء اليوم باجتماع كتل (الإطار التنسّيقي)”.

وفي وقتٍ سابق اليوم السبت، كشف عضو “مجلس ديالى” الجديد عن تحالف (تقدم)؛ “نزار حامد اللهيبي”، عن اتفاق مبدئي لعقد أول جلسة لمجلس المحافظة الجديد خلال الأيام المقبلة؛ بتوافق جميع القوى الفائزة، متوقعًا انعقادها نهاية الأسبوع الحالي.

واكد “اللهيبي”: “وجود اتفاق مبدئي على منح رئاسة مجلس المحافظة لتحالف (تقدم)؛ الذي يتزعمه محمد الحلبوسي، ويُمثل السُنة، ومنصب المحافظ للمكون الشيعي”، مسّتدركًا: “التغيرات واردة”.

وكان “مجلس القضاء الأعلى”، وجه يوم الاثنين 22 كانون ثان/يناير الجاري، رؤساء محاكم الاستئناف باستقبال الفائزين بالانتخابات المحلية لتأدية اليمين القانونية.

وأعلنت “المفوضية العُليا المستقلّة للانتخابات”، الأحد 21 كانون ثان/يناير الجاري، مصادقتها على نتائج انتخابات “مجالس المحافظات”، التي شهدها “العراق”؛ في 18 كانون أول/ديسمبر 2023.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب