9 أبريل، 2024 9:50 م
Search
Close this search box.

ذهب النساء وأثاث غرف النوم .. “التميمي” يفصح عن مصادر تمويل سلاح “سرايا السلام” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

كشف المتحدث باسم (سرايا السلام)، “صفاء التميمي”، اليوم الخميس، عن مصادر أسلحة قوات السرايا، فيما دعا العراقيين للشعور بالفرح لوجود قوة كـ (سرايا السلام) تحميهم وتدافع عن أمن الدولة، بحسب تعبيره.

وقال “التميمي”، في تصريح متلفز؛ أن: “سلاح مقاتلي (سرايا السلام) شخصي، جاء بـ 3 أوجه من خلال قيام المقاتلين ببيع ذهب زوجاتهم أو غرف نومهم أو بيعهم لقطعة أرض يمتلكونها، خصوصًا بعد سقوط الموصل وإجتياح (داعش) لها”.

وأضاف إن: “السيارات التي استعرضت فيها قوات (سرايا السلام) بشوارع بغداد، تم الحصول عليها من خلال التبرعات، حيث إن كل 15 شخصًا يقومون بشراء واحدة؛ وإضافة درع لها وتكون تكلفته عملية التدريع 2000 دولار على الأقل، وهذا من التبرعات الشخصية أيضًا”.

وتابع: “نحن أبناء الدولة؛ ويفترض على العراقيين أن يكونوا فرحين بوجود قوة مثل قوة (سرايا السلام) تحمي أمن الدولة والمواطنين من أي خطر محدق”.

وكان “التميمي”، قد رد، أمس الأربعاء؛ على الأحاديث التي ربطت نزول قوات (السرايا) إلى الشارع، في 3 محافظات مؤخرًا، بتصريحات رئيس (دولة القانون)، “نوري المالكي”، الأخيرة، التي تعهد خلالها بملاحقة ما أسماها بـ”البطة”، فيما لو جرى تكليفه لتولي منصب رئاسة الوزراء في المرحلة المقبلة.

وقال “صفاء التميمي”، في مقابلة متلفزة؛ إن: “انتشار أكثر من 100 ألف مقاتل من (سرايا السلام)، في 3 محافظات تم بنصف ساعة، ولم تحدث أي حالة رعب كما يقول البعض، والانتشار تم بالتنسيق مع القوات الأمنية ولم يحدث أي احتكاك معها أو مع المواطنية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب