9 أبريل، 2024 3:19 م
Search
Close this search box.

ذاق الموت مرتين .. وفاة “بوشويك بيل” عن عمر يناهز 52 عامًا

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

توفي “بوشويك بيل”، مغني “الراب” مع مجموعة الراب المؤثرة (Geto Boys)، عن عمر يناهز 52 عامًا. وقد تم تشخيصه مؤخرًا بـ”سرطان البنكرياس”.

كان “ريتشارد ستيفن شو”، (8 كانون أول/ديسمبر 1966 – 9 حزيران/يونيو 2019)، مغني “راب” غامايكي أميركي ومنتج تسجيل؛ معروفًا باسمه المسرحي، “بوشويك بيل”. أشتهر كعضو في مجموعة “تكساس للهيب هوب”، (Geto Boys)، وهي مجموعة إنضم إليها في الأصل كراقص، في عام 1986، باسم “Little Billy”.

تعرضت مجموعة (Geto Boys) لانتقادات كثيرة، بسبب كلماتها “المرعبة” العنيفة أحيانًا، على الرغم من أنهم كتبوا أيضًا بشكل متكرر عن القضايا الاجتماعية، من معارضة “حرب الخليج الأولى” إلى الحرمان والشرطة الوحشية. لقد اقتحموا التيار الرئيس لـ”الولايات المتحدة”، في عام 1991، بمضمارهم بعنوان: “Mind Playing Tricks on Me”، وأصبحوا مؤثرين بشكل كبير على إبتكار نكهة أميركية جنوبية لعصابات “الراب”.

حققت (Geto Boys) أكبر نجاح في الرسم البياني، عام 1996، مع ألبوم (The Resurrection)، الذي وصل إلى المرتبة السادسة في المخططات الأميركية، بينما في عام 1999، كسبوا جمهورًا جديدًا من خلال الاستخدام البارز لأغانيهم في الفيلم الكوميدي (Office Space Office).

ولد “بوشويك بيل”، “ريتشارد ستيفن شو”، في 8 كانون أول/ديسمبر 1966 في “كينغستون”، غامايكا. كان والده من مشاة البحرية التجارية، وكانت والدته خادمة.

مسيرته المهنية..

بدأ “fdg” عمله في صناعة الموسيقى، عام 1986، كعضو في (Geto Boys)، ثم انتقل بعد ذلك إلى موسيقى “الراب”، وظهر في ألبوم (Geto Boys)، لأول مرة عام 1988. وهو الألبوم الذي حصد العديد من التعليقات السلبية، مما أدى إلى إسقاط “Rap-A-Lot” جميع الأعضاء من المجموعة باستثناء “Bill” و”DJ”.

بعد فترة وجيزة؛ قام الرئيس التنفيذي لشركة “Rap-A-Lot J. Prince” بتوظيف “Scarface” و”Willie Dee”، وهما فنانان محليان يطمحان إلى خارج “تكساس”، باعتباره التجسيد الثاني للمجموعة.

بدأت التشكيلة الجديدة بالتسجيل معًا، في عام 1988، ومشروعها الأول كمجموعة والثانية بشكل عام في (Geto Boys)، (Grip It !)؛ تم إصدار (On That Other Level)، في عام 1989، لاستقبال أفضل بكثير، حيث تم اعتباره ألبومًا كلاسيكيًا، كان هذا هو الوقت الذي بدأ فيه المحتوى الغنائي للمجموعة في إثارة الجدل، والذي تضاعف في عام 1991؛ عندما صور غلاف الألبوم الثالث للمجموعة، (لا يمكننا التوقف)، صورة بيانية لحظات “بيل” بعد أن أطلق النار على نفسه أثناء مشادة مع صديقته، ومع ذلك، استمر الألبوم ليكون الأكثر نجاحًا في هذه المرحلة، حيث حصل على شهادة “البلاتين” في عام 1992.

حياته الشخصية..

في 19 حزيران/يونيو 1991، أطلق “شو” النار على عينيه أثناء مشادة مع صديقته، وفقد عينه اليمنى أثناء العملية، وقد تم توثيق آثار الحادثة على غلاف لإحدى ألبومات (Geto Boys)، لعام 1991، (لا يمكن إيقافنا)، مما يدل على أن “شو” تم دفعه عبر المستشفى على يد زميلي الفرقة، “ويلي دي” و”سكارفيس”.

يدعي “شو” أنه “مات وعاد إلى الحياة”، خلال الحادث، وقد أشار إليها في موسيقاه. في عام 2006، أصبح مسيحيًا مولودًا من جديد. وفي أيار/مايو 2010، تم القبض على “شو”، في “غورغيا”، لحيازته الماريغوانا والكوكايين.

ذاق الموت مرة ولن يهابه ثانية..

في عام 1991، عندما فقد “بيل” عينه بعد إطلاق النار عليه عن طريق الخطأ في مشادة مع صديقته. أعلن وفاته، لكنه استعاد وعيه، فيما بعد، في مشرحة المستشفى.

وفي مقابلة تليفزيونية له، عام 2014، قال “شو”: “أتذكر جيدًا، وهم يسحبوني ويضعوني داخل درج المشرحة، فقد نظرت في كلا الإتجاهين ورأيت أشخاصًا متجمدين في اليسار وآخرين على اليمين. ظننت أنني أحلم”.

عقب تشخيصه للسرطان، هذا العام، قال: “لا أشعر بالخوف من الموت، لأنني سبق ورأيت الموت بعيني”.

تم الإبلاغ عن وفاة “بيل” من قِبل نجله الأكبر، حيث كتب ابنه على (إنستغرام)، يوم الأحد: “والدي لم يمت، إنه لا يزال حيًا ويقاتل من أجل حياته. إنه يحتاج صلاتك المستمرة والدعم. لقد سارع بعض الأشخاص إلى شطبه على أنه ميت؛ حتى يتمكنوا من الاستفادة منه”. وأكد مسؤول الدعاية أنه توفي في وقت لاحق من ذلك المساء.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب