15 أبريل، 2024 8:50 ص
Search
Close this search box.

ذئاب روما والفرعون المصري .. “حجر عثرة” في طريق تتويج اليوفي بالـ”كالتشيو”

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتب – محمد رضا :

لم يعد هناك سوى 4 مباريات متبقية من عمر الدوري الايطالي “كالتشيو” أو “سريا آه”، والصراع على اللقب بلغ اشده بين “يوفنتوس” المتصدر و”روما” الوصيف ومن وراءه نابولي.. وفي الجولة المقبلة لن يسمح “يوفنتوس” بأي هفوة خلال مباراة الديربي التي تجمعه بتورينو، اليوم السبت، في ظل إمكانية تتويجه رسميًا بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة السادسة على التوالي، في خطوة ربما نحو تحقيق ثلاثية تاريخية.

رغبة الحسم..

قال الأرجنتيني “غونزالو هيغواين”، مهاجم يوفنتوس: “نرغب في الفوز على تورينو، وأن نحسم لقب الدوري في أقرب وقت ممكن، علينا أن نركز على تلك الخطوة الآن”.

وسجل هيغواين هدفين، مساء الأربعاء الماضي، ليقود يوفنتوس للفوز على مضيفه موناكو الفرنسي (2 – 0)، في ذهاب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

ومن جانبه، قال المدافع غورغيو كيليني: “ينتظرنا أسبوعًا هائلًا، لكننا نواجه ذلك بمزيج من الطاقة والحماس”.

ويلتقي “يوفنتوس” في نهائي كأس إيطاليا مع “لاتسيو”، في مواجهة قد يتغير موعدها من 2 حزيران/يونيو المقبل إلى موعد آخر، في حال صعود الفريق للمباراة النهائية لدوري الأبطال، التي ستقام في الثالث من حزيران/يونيو في “كارديف”.

ديربي تورينو والحجر العثرة..

في الدوري الإيطالي، يحكم يوفنتوس قبضته على صدارة جدول الترتيب بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما، قبل أربع مباريات من نهاية الموسم، وسيحصد الفريق اللقب رسميًا إذا وسع الفارق مع روما إلى عشر نقاط.

ويبحث يوفنتوس عن فوزه الرابع والثلاثين على التوالي على ملعبه في مباراة الديربي غدًا، وذلك سيعني أن روما لن يكون أمامه بديلًا سوى الفوز على ملعب مضيفه ميلان، غداً الأحد، من أجل تأجيل إعلان يوفنتوس بطلًا للمسابقة.

هدية ميلان..

ويدخل روما المواجهة أمام ميلان متأثرًا بهزيمته أمام غريمه لاتسيو (3 – 1) في مباراة الديربي، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي تجمعه بيوفنتوس يوم 14 آيار/مايو الجاري، وفوز الميلان سيكون بمثابة الهدية للسيدة العجوز للتتويج باللقب.

كما أن روما يواجه صراعًا شرسًا مع نابولي على المركز الثاني، وبطاقة التأهل المباشر لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث تفصل بينهما نقطة واحدة فقط.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب