19 أبريل، 2024 5:49 ص
Search
Close this search box.

ديربي لندني .. أرسنال يتأهل للقاء تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتبت – آية حسين علي :

تأهل فريق “أرسنال” الإنكليزي لكرة القدم لمواجهة “تشيلسي” في نهائي كأس الاتحاد 2016/2017 بعد أن تغلب على منافسه “مانشستر سيتي”، بهدفين لهدف في نصف نهائي البطولة.

وعلى هذا النحو، أطاح “أرسنال” تحت إمرة المدرب الفني، الفرنسي، “آرسين فينغر”، الذي يشرف على تدريب الفريق منذ أيلول/سبتمبر 1996، بمانشستر سيتي من التقدم نحو الكأس.

مانشستر سيتي يستهل التسجيل..

استهل “مانشستر سيتي” التسجيل في الدقيقة (63) بواسطة الأرجنتيني، “سرخيو أغويرو”، الذي استغل المساحات المرتدة مسجلاً هدفاً، واستغل أغويرو هجمة مرتدة ودخل إلى منطقة الجزاء في ظل تأخر حارس مرمى أرسنال.

واستمرت محاولات “أرسنال” لتسديد هدف التعادل حتى تمكن الإسباني، “ناتشو مونريال”، من إحراز هدف تكتيكي في الدقيقة (72)، بعد مرور بالكاد 9 دقائق على هدف مانشستر سيتي.

شوطان إضافيان..

انتهى الوقت الأساسي بالتعادل بين الفريقين مما اضطر الحكم إلى إعلان شوطين إضافيين، مدة كل منهما 15 دقيقة.

وقبل لحظات من انتهاء الشوط الأول الإضافي، سجل “الأرسنال” هدفاً بواسطة التشيلي، “أليكسس سانشيز”، في الدقيقة (100)، مستغلاً غياب تركيز مدافعي الفريق الخصم، فاشتعل حماس اللاعبين والجماهير.

هدفين غير محسوبين..

شهد الشوط الأول جهداً كبيراً من جانب “مانشستر سيتي”، حيث نجح الفرنسي، “لوران كوسيلني”، في الدقيقة (20) في تسديد هدف لكنه لم يحسب لأن الحكم اعتبره تسللاً.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق – في الدقيقة (40) – سدد الإنكليزي “رحيم ستيرلينغ”، هدفاً في شباك “الأرسنال” لكن الحكم ألغى الهدف لأن الكرة خرجت خارج الملعب قبل التسديد.

أرسنال يستحوذ على الملعب..

انتهى الشوط الأول بتعادل إيجابي بين الفريقين، لذا بدأ الفريقان الشوط الثاني بحماس أكبر، واستطاع “أرسنال” الاستحواذ على الملعب.

لكن بسبب فقدان توازنه ضيع الألماني، “ليروي ساني”، هدفاً للسيتي في الدقيقة (73).

أرسنال غير تكتيكاته..

يذكر أن “أرسنال” استطاع تغيير تكتيكاته أكثر من مرة خلال المباراة، حيث لعب في البداية بانكماش دفاعي ثم بدأ يتقدم ويلعب بشكل هجومي في الشوط الثاني مسجلاً هدف التعادل ثم هدف التقدم.

أما تشكيل “مانشستر سيتي” فحدث به 4 تبديلات خلال المباراة، بينما بدل الأرسنال 3 لاعبين.

واستمر اللقاء 121 دقيقة سجل خلالها 40 مخالفة و6 حالات تسلل.

وأقيمت المباراة على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية “لندن”، الذي يتسع لـ90 ألف متفرج.

أرسنال يتأهل..

بهذا سيكون النهائي لندني بعد تأهل “أرسنال” للقاء فريق “تشيلسي” الذي تغلب على منافسه “توتنهام” في مباراة السبت بأربعة أهداف مقابل هدفيين.

ومن المقرر أن يقام نهائي كاس الاتحاد الإنكليزي على ملعب “ويمبلي” في 27 آيار/مايو المقبل.

ويعتبر اللقاء المنتظر بين الفريقين هو الثاني بعدما ألتقيا بعضهما في نهائي 2001/2002 الذي انتهى بفوز أرسنال.

يذكر أن “أرسنال” حصل على اللقب 12 مرة، في حين حصل “تشيلسي” على اللقب 7 مرات فقط.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب