12 أبريل، 2024 6:30 م
Search
Close this search box.

“دولة القانون” يعاير السياسيين والحكومة.. المالكي طرد الأمريكان وأنتم من أعادهم

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

طالب ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي بالعمل على إخراج القوات الأجنبية وعلى رأسها الأمريكية في اسرع وقت من العراق.

ودعا النائب عن الائتلاف منصور البعيجي في بيان له الإثنين، 15 تموز / يوليو 2019، الكتل السياسية التي وصفها بالوطنية بضرورة العمل الجاد لطرد تلك القوات في أقرب الوقت نظرا لخطورة تواجدها على سيادة واستقرار العراق.

البعيجي عاير الكتل السياسية والحكومة الحالية التي يترأسها عادل عبد المهدي ببقاء القوات الأمريكية، بقوله إن زعيمه نوري المالكي نجح في طرد تلك القوات خلال فترة توليه مسؤولية الحكومة بالعراق، لافتا إلى أن ما حدث بعد ذلك هو عودتها بأعداد أكبر عن ذي قبل وسط صمت تام من قبل الحكومة.

عضو ائتلاف المالكي دعا إلى توحيد الصفوف ونبذ الخلافات والتوحد خلف عنوان واحد وهو “طرد القوات الأمريكية من البلاد”؛ ساخرا ممن يتحدث عن سيادة العراق وهو تحت الاحتلال الأمريكي والأجنبي بهذه الأعداد والمعدات العسكرية الضخمة.

البعيجي حذر مما أسماه “مشروع تآمري” جديد يستهدف ضرب المنطقة بأكملها دون أن يتطرق إلى التصعيد الأمريكي ضد إيران وفصائلها المسلحة في العراق وخطورته على مكانة اتباع طهران في البلاد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب