8 أبريل، 2024 7:50 ص
Search
Close this search box.

 دعوة العراقيين للمساعدة في العثور على 373 مفقودا كويتيا

Facebook
Twitter
LinkedIn

دعت وزارتا الخارجية وحقوق الانسان في العراق “المواطنين الشرفاء” الاحد الى المساعدة في العثور على 373 شخصا ذكرت انهم لا يزالون في عداد المفقودين منذ فترة حرب الكويت. واوضحت الوزارتان في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية انهما تدعوان “المواطنين الشرفاء الى تقديم ما لديهم من معلومات عن المفقودين جراء حرب الكويت واماكن اختفائهم”.
واضاف البيان ان الحكومة العراقية بذلت “جهودا جادة للعثور على هؤلاء المفقودين او على رفاتهم، وقد نجحنا في العثور على 236 مفقودا لحد الان والمتبقي 373″، من دون تحديد جنسيات المفقودين.
ورات الوزارتان ان “تقديم المعلومات حول هؤلاء المفقودين هو خدمة لبلدنا العزيز للتخلص من آثار الجرائم التي ارتكبها النظام السابق ومحافظة على سمعة العراق ومكانته الطبيعية في المجتمع الدولي”.
وكانت قوات نظام صدام حسين اجتاحت الكويت في اب/اغسطس 1990 قبل ان تطردها قوات تحالف دولي منها في كانون الثاني/يناير 1991.
وتشهد العلاقات العراقية الكويتية تحسنا توجته زيارة امير الكويت صباح الاحمد الصباح الى بغداد خلال مشاركته في اعمال قمة الجامعة العربية في بغداد في 29 من اذار/مارس الماضي.
ولا تزال العديد من الملفات عالقة بين بغداد والكويت وابرزها الديون والحدود والمياه، وقد اجرى البلدان الجاران مفاوضات في العراق في ايار/مايو الماضي حول هذه القضايا.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب