8 أبريل، 2024 5:43 ص
Search
Close this search box.

دعوات المقاطعة مجرد “عملية نفسية” .. طهران تؤكد استمرار التجارة بين إيران وأربيل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ذكر نائب “منظمة تنمية التجارة” الإيرانية؛ “محمد صادق قناد زاده”، اليوم الجمعة، أن التجارة بين “إيران” ومحافظة “أربيل”؛ عاصمة “إقليم كُردستان العراق”، مستمرة ولم تتأثر بدعوات المقاطعة.

وكانت “غرفة تجارة أربيل” قد دعت؛ الأسبوع الماضي، في أعقاب الهجوم الصاروخي (الباليستي) الإيراني على المدنييّن العُزل في “أربيل”، التجار إلى مقاطعة المنتجات الإيرانية.

ونقلت وكالة (مهر) الإيرانية الرسّمية للأنباء؛ عن “قناد زاده”، فيما يتعلق بالحظر المفروض على البضائع الإيرانية من قبل “أربيل”؛ قوله: هذا البيان لم يكن له تأثيرٍ خاص على حجم التجارة بين إيران وأربيل، مردفًا بالقول إنه: “يرتبط القطاع الخاص في البلدين علاقة طويلة الأمد؛ ولا يوليّ الكثير من الاهتمام لهذه القضية”.

ومضى بالقول: “وفقًا لتحقيقاتنا الميدانية، لم يحدث أي شيء خاص حتى الآن، والتجارة بين إيران وأربيل العراق مستمرة”.

وتابع نائب “منظمة تنمية التجارة الإيرانية”، إنه: “بشكلٍ عام، لم يكن هناك حظر خاص أو تغيّير في التجارة بين البلدين”، مسّتدركًا القول: “فقط الأيام القليلة الماضية كانت عملية نفسية، ولم يكن لها تأثير كبير، والآن تتم التجارة كما في السابق”.

وشّن (الحرس الثوري) الإيراني؛ الاثنين الماضي 16 كانون ثان/يناير 2024، قصفًا عنيفًا بصواريخ (باليستية) استهدف بها مناطق مدنية في مدينة “أربيل”، مما أدى إلى سقوط: (11) مدنيًا بين ضحية وجريح.

وأعربت “غرفة تجارة طهران”، يوم الاثنين الماضي، عن: “أسفها العميق” لدعوة “غرفة تجارة أربيل” التجار والأشخاص مقاطعة البضائع الإيرانية، مشّددة على ضرورة استمرار التعاون الاقتصادي بين “العراق” و”إقليم كُردستان” مع “إيران”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب