19 أبريل، 2024 12:38 م
Search
Close this search box.

داعية لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة .. “اليونيسف” تؤكد أكثر من مليون طفل أفغاني مهددون بالموت !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

حذرت “منظمة الأمم المتحدة للطفولة”؛ (اليونيسف)، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من مليون طفل في “أفغانستان” معرضون لخطر سوء التغذية الحاد الشديد والوفاة، داعية إلى تقديم مساعدات إنسانية لمنع الكارثة.

وذكر موقع “الأمم المتحدة”؛ في تقرير له؛ أن: “برافاران ماهات؛ اختصاصي الاتصالات في مكتب (اليونيسف) الإقليمي في جنوب آسيا، بعد زيارته إلى مستشفى الأطفال؛ إنديرا غاندي، في كابول أوصى باتخاذ إجراءات عاجلة”.

وقال في بيان نُشر على (تويتر): “تُقدر (اليونيسف) أنه بدون اتخاذ إجراءات عاجلة، يمكن أن يُعاني أكثر من مليون طفل في أفغانستان من سوء التغذية الحاد الشديد هذا العام”، مضيفًا: “لهذا السبب نحن، بصفتنا (اليونيسف)، نُحث ونطلب من شركاء بلادنا والمانحين حشد الدعم وراء الأطفال في أفغانستان”، مشددًا على: “إنهم بحاجة إلى المساعدة في أقرب وقت”.

وأوضح “ماهات”؛ أن: “العاملين في مجال الرعاية الصحية الأفغان مرهقون؛ والأمهات مرهقون وقلقون بشأن الحالة الصحية لأطفالهم، فبعد قرابة خمسة أشهر من تخلي التحالف الدولي؛ بقيادة الولايات المتحدة، على عجل عن الدولة الواقعة في جنوب آسيا، يتأرجح ملايين الأفغان على شفا المجاعة، دون طعام ولا مال”.

وأشار التقرير إلى أن: “الولايات المتحدة وشركاؤها الدوليون تسابقوا لقطع وصول أفغانستان إلى المساعدات الدولية وتجميد ما يقرب من: 10 مليارات دولار من الأصول المملوكة للبنك المركزي للبلاد، ثم حذا الاتحاد الأوروبي حذوها أيضًا، حيث أوقف المساعدة الإنمائية للبلاد، تلاها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي”.

ووصفت وكالات المعونة التابعة لـ”الأمم المتحدة”؛ الوضع في البلاد، بأنه أحد الأزمات الإنسانية الأسرع نموًا في العالم، وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية؛ التابع لـ”الأمم المتحدة”، فإن نصف السكان يُكافحون الآن الجوع الحاد، ونزح أكثر من تسعة ملايين شخص”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب