24 أبريل، 2024 7:23 م
Search
Close this search box.

داعش يستهدف بشمركة كردستان مجددا وسط مطالب بتفعيل التعاون الأمني مع بغداد

Facebook
Twitter
LinkedIn

في ظهور جديد ولافت هاجم تنظيم (داعش) الإرهابي، اليوم ، قوات أمن إقليم كردستان شمال العراق مرة أخرى. ووقع الهجوم شمال كفري في محافظة ديالى. أفادت وكالة كردستان 24 الإخبارية ومقرها أربيل بسقوط ضحايا في صفوف قوات البشمركة في إقليم كردستان.

والهجوم هو الثالث خلال عدة أيام من قبل تنظيم داعش الإرهابي ضد قوات البشمركة الكردية ، وهم القوة العسكرية الرسمية لحكومة إقليم كردستان. وقالت حكومة إقليم كردستان في بيان صحفي يوم 27 نوفمبر / تشرين الثاني ، إن قنبلة لتنظيم الدولة الإسلامية أصابت عربة تابعة لقوات البشمركة في محافظة ديالى ، مما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة أربعة. وصدت قوات البيشمركة ، أمس ، هجوماً في نفس المنطقة ، بحسب كوردستان 24.

وفي وقت سابق شن تنظيم داعش الإرهابي عددًا كبيرًا من الهجمات بشكل خاص في شمال العراق في أكتوبر ، حيث هاجم قبيلة شيعية في ديالى وقتل جنديين من البشمركة في بيردي على الحدود الفيدرالية لحكومة إقليم كردستان. وفي المقابل شنت القوات الجوية العراقية غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في جبال حمرين في الشمال الأسبوع الماضي. كما قصفوا أنفاقاً استخدمتها جماعات مسلحة غير محددة في وقت سابق من شهر نوفمبر / تشرين الثاني.

هزمت القوات العراقية وقوات إقليم كردستان تنظيم الدولة الإسلامية في عام 2017 بمساعدة التحالف العسكري بقيادة الولايات المتحدة ، لكن داعش يواصل شن هجمات صغيرة في البلاد. كان تنظيم الدولة الإسلامية نشطًا بشكل خاص في المناطق المتنازع عليها بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الفيدرالية. كفري هي واحدة من هذه المناطق المتنازع عليها.

وفي مواجهة تصاعد هجمات داعش ضد قوات البشمركة الكردية ارتفعت الدعوات المطالبة بتفعيل التعاون بين بغداد وأربيل لمواجهة تهديدات التنظيمات الإرهابية، بعد هجوم داعش الدموي على قوات البيشمركة في إقليم كردستان العراق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب