16 سبتمبر، 2024 10:01 م
Search
Close this search box.

داخل البرلمان العراقي .. الكتل الكُردستانية مستاءة من عدم تمرير قانون إعادة العقارات إلى أصحابها !

داخل البرلمان العراقي .. الكتل الكُردستانية مستاءة من عدم تمرير قانون إعادة العقارات إلى أصحابها !

وكالات- كتابات:

أبدت الكتل الكُردستانية في “مجلس النواب” العراقي، استيائها الشديد من عدم تمرير مشروع “قانون إعادة العقارات إلى أصحابها” المشمولة ببعض قرارات “مجلس قيادة الثورة” المنحل، داعية إلى ضرورة تمريره بعد أن تضرر منه العديد من المواطنين.

وقالت الكتل في بيان: “نحن الكتل الكُردستانية في مجلس النواب العراقي؛ نُعلن عن استياءنا وانتقادنا الشديد لموقف بعض الكتل والقوى السياسية داخل المجلس التي تعمدت وللأسف في عدم تمرير وإقرار (مشروع قانون إعادة العقارات إلى أصحابها المشمولة ببعض قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل)”.

وأضافت الكتل؛ أن: “القانون كان مدرجًا على جدول أعمال جلسة أمس الفقرة أولاً، وهذا القانون في حال التصويت عليه سيُنصف الذين تضرروا وعانوا من سياسات القمع والتهجير في زمن الدكتاتورية”.

وتابعت الكتل، أن: “مشروع القانون يشمل مناطق عديدة من العراق؛ ويرفع الغبن عن المظلومين واسترجاع عقاراتهم التي تمت مصادرتها في عهد (البعث) المقبور”.

وطالبت الكتل الكُردستانية، من الكتل النيابية: “الوقوف معنا لتمرير مشروع القانون لتحقيق العدالة وإنهاء الضرر عن المواطنين الذين كانوا ضحية سياسات النظام البائد، ولضمان الاستقرار والسلم المجتمعي وخاصة في المناطق المتنازع عليها”.

 

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة