20 مايو، 2024 8:16 ص
Search
Close this search box.

خلفًا لـ”رمضان” .. السوداني” يكلف “اللهيبي” قائدًا لعمليات نينوى !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كلف القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الاثنين، قائدًا جديدًا لعمليات “نينوى”.

وقال النائب “نايف الشمري”؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “رئيس الوزراء كلف؛ اللواء الركن طه عسكر اللهيبي، بمهام قائد عمليات نينوى، وهو من أهالي المحافظة بدلاً عن؛ اللواء عبدالله رمضان”.

وأمس الأحد، أعفى “السوداني”، قائد عمليات “نينوى”؛ اللواء الركن “عبدالله رمضان”، من منصبه، وذلك على خلفية تقديمه فقرة بمهرجان مسابقات رمضاني، مرتديًا الزي العسكري.

وبحسّب وثيقة؛ فإن أمر إعفاء قائد عمليات “نينوى” من منصبه، جاء نتيجة: لـ”إساءته للمؤسسة العسكرية”.

وأثار ظهور قائد عمليات “نينوى”؛ اللواء الركن “عبدالله رمضان”، في مهرجان للمأكولات بـ”الموصل”، تفاعل رواد مواقع التواصل بين رافض ومؤيد للعملية.

وانتقد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهور القائد وبالزي العسكري، وهو يُشارك محتفلين من العائلات كانت قد حضّرت للمهرجان، كما اعتبروها مسّاس بالهيبة العسكرية.

وتناقلت منصّات التواصل؛ مقطع فيديو يظهر فيه قائد العمليات وهو يطرح حزورات ويُعلن عن جوائز للفائزين تصل لهواتف نقالة وأجهزة منزلية.

من جهة أخرى؛ أبدى مدونون وناشطون من مدينة “الموصل”، تضامنهم مع قائد عمليات “نينوى”، وذلك على خلفية انتقادات وجهت إليه عبر مواقع التواصل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب