23 سبتمبر، 2024 1:24 ص
Search
Close this search box.

خلال معارك غزة .. نحو 100 جندي إسرائيلي يصابون بالعمى لعدم استخدامهم النظارات الواقية !

خلال معارك غزة .. نحو 100 جندي إسرائيلي يصابون بالعمى لعدم استخدامهم النظارات الواقية !

وكالات – كتابات:

أصيب نحو: (100) جندي إسرائيلي إصابات بالغة الخطورة في أعينهم بسبب عدم استخدام النظارات الواقية أثناء المعارك التي يخوضها جيش الاحتلال في “قطاع غزة”، بحسّب ما أفاد الإعلام الرسّمي مساء أمس الأربعاء.

وقالت “هيئة البث الإسرائيلية” الرسّمية؛ أن هذه الإصابات في عيون الجنود نجمت عن انفجارات وأعيرة نارية وتطاير شظايا؛ نتيجة عدم ارتداء النظارات الواقية التي تحمي العيون، مشيرة إلى أن بين: (10 و15%) من تلك الإصابات أدت إلى العمى في إحدى العينين أو كلتيهما.

وأوضحت هيئة البث أن هؤلاء الجنود أهملوا استخدام النظارات الواقية خلال النشاط العسكري، ونفى جيش الاحتلال وجود نقص في النظارات الواقية، وقال إنه يعمل على زيادة حملات الوعي بين الجنود لاستخدامها.

وأشارت الهيئة إلى أن “مستشفى سوروكا”؛ في مدينة “بئر السبع” (جنوب)، استقبل وحده: (40) جنديًا مصابًا في العين، لافتة إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الأخيرة فقط استقبل المستشفى: (05) إصابات بجروح خطيرة في العين، وتم إجراء عمليات جراحية صعبة لبعضهم.

ونظرًا للأعداد الكبيرة في إصابات العيون بين الجنود الإسرائيليين في “غزة”، قادت “سوروكا” حملة تبرعات لشراء نظارات واقية للجنود، بحسّب المصدر ذاته.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة