14 أبريل، 2024 4:36 م
Search
Close this search box.

خلال مرورها بالأجواء العراقية .. “التحالف الدولي” يسقط 30 صاروخًا ومسيرة إيرانية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، أن “التحالف الدولي”؛ بقيادة “الولايات المتحدة”، اعترض أكثر من (30) مُسيّرة وصاروخًا إيرانيًا في الأجواء العراقية؛ ليلة أمس.

وأبلغ المصدر؛ وسائل إعلام محلية، بأن: “قوات التحالف الدولي؛ بقيادة أميركا، تصّدت لعدد من الطائرات المُسّيرة والصواريخ التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل؛ خلال مرورها عبر الأجواء العراقية”.

وأضاف أن: “أكثر من (30) طائرة مُسيّرة وصاروخًا، تم إسقاطه في طريقها لأهدافها بلا خسائر بشرية”.

وأشار إلى أن: “المعلومات الأولية توضح بأن إسقاط الطائرات المُسيّرة والصواريخ تم عبر طائرات تابعة للتحالف؛ لأن منظومات الدفاع الجوي يقتصّر وجودها على القواعد والسفارة الأميركية فقط”.

وشّنت “إيران” هجومًا على “إسرائيل” في وقتٍ متأخر من يوم السبت؛ ردًا على ضربة جوية يُعتقد أنها إسرائيلية على مجمع سفارتها في “دمشق”، في الأول من شهر نيسان/إبريل، وأدت إلى مقتل مسؤولين من (الحرس الثوري).

وأفادت منصات إخبارية محلية، ليلة أمس، بدوي انفجارات في أماكن متفرقة من مدينة “أربيل”؛ عاصمة “إقليم كُردستان العراق”، دون معرفة طبيعتها، وسط أنباء عن اعتراض الدفاعات الجوية الأميركية لصواريخ ومّسيُرات إيرانية خلال هجومها على “إسرائيل”.

كما قالت مصادر أمنية وشهود عيان، في “بغداد والنجف وواسط والأنبار”، إنهم سمعوا دوي انفجارات متعددة في الأجواء العراقية، دون معرفة التفاصيل.

وعلى صعيد موازٍ، أفادت وسائل إعلام عبرية، أن عشرات المقاتلات الحربية الإسرائيلية والأميركية تُصاحبها طائرات للتزود بالوقود جوًا، عملت على صّد هجوم المُسيّرات الانتحارية الإيرانية في سماء “العراق”.

ووفقًا لمسؤولين أميركيين مطلعين على الوضع تحدثوا لشبكة (سي. إن. إن)، فقد اعترضت القوات الأميركية أكثر من: (70) طائرة بدون طيار هجومية أحادية الاتجاه، و(03) صواريخ (باليستية) على الأقل خلال الهجوم الإيراني على “إسرائيل”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب